مرسيدس سي كلاس 200.. راحة وفخامة تناسب كل سيدة

تعتبر مرسيدس سي كلاس، واحدة من أفضل سيارات مرسيدس على الإطلاق، وأكثرهم مبيعاً حول العالم، وفي الجيل الجديد منها، أصبحت نسخة مصغرة من سيارة مرسيدس اس كلاس الأكثر رفاهية وفخامة. لذلك، يمكن القول أن هذه السيارة تجمع الفخامة مع سهولة القيادة، لتكون مثالية لكل سيدة تبحث عن هذه الميزات.

التصميم الخارجي

مرسيدس

عندما تنظرين إلى سي كلاس 200 من الخارج، سوف تجدين إنها تتميز بتصميم مبهر، يتزين بشبك أمامي باللون الأسود مع لمسات من الكروم حول الشبك، بالإضافة لوجود فتحات تهوية في الصادم الأمامي لتبريد أفضل للمحرك.

وتأتي السيارة بمصابيح بتصميم مميز بإضاءة الـ LED بالكامل. عندما تتجهين إلى الخلف، سوف تلفت نظرك المصابيح الجديدة بالكامل بتقنية الـ LED ، والانسيابية التي تتميز بها الجهة الخلفية من السيارة.

المقصورة الداخلية

مرسيدس

أدخلي إلى المقصورة وستجدي عجلة قيادة تشبه تلك الموجودة في سيارة السيدان من الفئة اس، إضافة إلى قائمة سخية من الميزات القياسية الفاخرة مثل المقاعد الأمامية المدفأة مع إعدادات الذاكرة، وفتحة السقف، والزخرفة الخشبية ذات المسام المفتوحة، ولمسات الألمنيوم.

كذلك، تتوفر مقاعد من الجلد الفاخر بتحكم كامل بالكهرباء، كما يوجد شاشة عرض معلومات وترفيه كبيرة مقاس 12.3 انش. وتميل الشاشة التي تعمل باللمس نحو السائق لسهولة الاستخدام أثناء القيادة وتعمل على تشغيل أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه MBUX من مرسيدس.

كما يمكنكِ ربط هاتفك بالسيارة عبر آبل كار بلاي اللاسلكي و اندرويد اوتو، والوصول عبر الإنترنت عبر نقطة اتصال واي فاي. تأتي السيارة أيضًا مع مستشعر بصمات الأصابع لمصادقة ملف تعريف السائق الفريد لإعدادات الذاكرة.

أما بخصوص عوامل الأمن والسلامة وأنظمة مساعدة السائق، تأتي سي كلاس 200 بنظام الثبات الإلكتروني، والفرامل مانعة للانغلاق، توزيع إلكتروني لقوة الفرملة، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وكاميرا 360 درجة، ونظام تفادي التصادم النشط الاختياري.

المحرك والأداء

مرسيدس

يتم تشغيل جميع طرازات سي كلاس بنفس محرك التيربو بقوة 255 حصانًا رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر. وتم دعم المحرك من خلال نظام هجين بقوة 48 فولت يمكنه توفير ما يصل إلى 20 حصانًا إضافيًا بشكل مؤقت. وتأتي السيارة بناقل الحركة الأوتوماتيكي من تسع سرعات لنقل القوة إلى العجلات الخلفية.

اقرأي أيضًا: 16 نوعًا من أجهزة قياس السيارات على لوحة القيادة يجب على كل سيدة أن تعرفها

مرسيدس Mercedes قيادة النساء
loaing icon