جاكوار تحتفل بمنح المرأة السعودية حق قيادة السيارة

احتفلت جاكوار بمنح المرأة السعودية حق القيادة من خلال دعوة الخبيرة المعروفة في رياضة السيارات السعودية أسيل الحمد لخوض أول تجربة قيادة لها على أرض المملكة في سيارة جاكوار F-TYPE، وذلك يوم 24 يونيو 2018.

ولم يسبق لحمد، وهي أول امرأة تنال عضوية مجلس إدارة "الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية"، أن خاضت هذه التجربة في المملكة.

وانضمت حمد إلى جاكوار في حملتها الهادفة لجعل يوم 24 يونيو اليوم العالمي للقيادة، وذلك احتفاءً بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في المملكة اعتباراً من هذا التاريخ.

وتسعى جاكوار من خلال إطلاق اليوم العالمي للقيادة إلى ترسيخ ذكرى هذا اليوم التاريخي في أذهان الجميع وتأثيره على تطور المرأة، والسعودية، والعالم عموماً.

وكجزء من تعاونها المستمر مع أكثر من 40 جامعة ومؤسسة أكاديمية على مستوى العالم لابتكار حلول التنقل المستقبلية، ستتعاون جاكوار أيضاً مع الجامعات السعودية لضمها إلى هذه الشبكة العالمية.

وسيتم الإعلان عن هذا التعاون في وقت لاحق من العام الجاري، حيث سيشكل فرصة فريدة لاستكشاف وتبادل ألمع العقول الشابة في المملكة لدعم الابتكارات المستقبلية للشركة في ظل توجهها نحو مستقبل أكثر أشراقاً يعتمد على السيارات ذاتية القيادة والذكية والكهربائية والتشاركية.

جاكوار سيارات بيان صحفي قيادة المرأة في السعودية Jaguar
loaing icon