اليك نتائج جوائز أفضل سيارة في العالم للسيدات 2019

حصدت سيارة مازدا 3 جائزة "سوبريم" وهي أرفع جائزة في فئات جوائز أفضل سيارة في العالم للسيدات 2019. وجاء هذا الإعلان خلال معرض دبي الدولي للسيارات بحضور ساندي ميرا مؤسسة جوائز سيارة العام للسيدات وشيرين شابنام التي تتولى تحكيم الجائزة في منطقة الخليج.

وجاء القرار منح الجوائز بعد إجماع لجنة التحكيم التي تضم 41 عضومن 37 دولة من 5 قارات.

وشملت قائمة الفائزون في فئات أفضل السيارات في العالم للسيدات لهذا العام على النحو التالي:

طراز السيارة الفائز

فئة الجائزة

كيا اكسيد

سيارة المدينة

مازدا 3

سيارة العائلة

كيا سول الكهربائية

السيارة الصديقة للبيئة

بي أم دبليو الفئة 8

السيارة الفاخرة

بورشه 911

السيارة ذات الأداء العالي

رينج روفر إيفوك

السيارة الرياضة متعددة الأغراض

وبناء على توصية إحدى عضوات لجنة التحكيم التي رحلت عن عالمنا في نيويورك في عام 2016، والتي دعت فيها زميلاتها في لجنة التحكيم إلى التصويت لصالح السيارة التي يرغبن في إمتلاكها إن تمكنّ من ذلك، جاء التصويت على جائزة "هولي ريتش دريم كار" لصالح سيارة بورشه تايكان.

أما جائزة "ذا ومان أوف ورث" فتكرّم السيدة التي ساهمت بشكل ملحوظ في صناعة أو رياضة السيارات. وفي هذا السياق، جاء تصويت عضوات لجنة التحكيم لصالح ليندا جاكسون الرئيس التنفيذي لشركة سيتروين.

وتتكون لجنة تحكيم جوائز أفضل سيارة في العالم للسيدات من 41 سيدة صحفية متخصصة في السيارات من 34 دولة وتحظى بجمهور واسع يصل عدده إلى أكثر من 260 مليون شخص. وتستفيد الجائزة من تنامي فئة المشترين من السيدات على مستوى العالم، وقوة تأثيرهن في عالم صناعة السيارات اليوم، حيث تعتبر السيدات من شرائح المشترين الأسرع نمواً على مستوى العالم.

بورشه مازدا بيان صحفي دبي قيادة المرأة معرض دبي الدولي للسيارات
loaing icon