لا دموع بعد اليوم...تجهيزات لتسهيل حياة الأم في السيارة

قام العديد من صناع السيارات بإضافة قفل الآمان للأطفال إضافة إلى وضع شاشات DVD على المقاعد الخلفية لتسليتهم أثناء قيادة الأهل! لكن بعض الشركات ابتكرت ميزات أكبر لتسهيل حياة الأمهات من أجل رحلة مريحة أثناء القيادة. جمعنا بعضها في هذا المقال.

الثلاجة المبردة

لا شيء يهدئ الأطفال أكثر من المشروبات والمرطبات والعصائر الباردة، لذلك قام بعض صناع السيارات من إضافة الثلاجات المبردة داخل بعض السيارات. تبرد هذه الأجهزة المشروبات عبر استخدام الهواء البارد من مكيف هواء السيارة أو بالحصول على الطاقة من نظام السيارة الكهربائي.

المكنسة الكهربائية الداخلية

تساعد هذه المكنسة الداخلية الأمهات على تنظيف الغبار، الأوساخ والفتات التي تتراكم عادة عند اصطحاب الأولاد. الخرطوم طويل يكفي للوصول إلى المقصورة بأكملها. هذه الميزة متوفرة باسم HondaVac في سيارة هوندا اوديسي.

أنظمة تجنب الاصطدام

تستخدم هذه الأجهزة رادارًا مدمجًا في سيارتك للكشف عن توقف أو إبطاء السيارة أمامك بحيث تصدر نغمة تحذير وتومض أضواء حمراء كبيرة على لوحة القيادة أو الزجاج الأمامي. تعتبر مثالية عندما ترفعين عينيك عن الطريق لأن الأطفال يتقاتلون أو يشتتون انتباهك. ستقوم بعض الأنظمة بتوقيف المكابح تلقائيًا في حالة فشلت أضواء التحذير في جذب انتباهك والكشف عن وجود تحطم وشيك.

صندوق يفتح أوتوماتيكياً عبر استشعار حركة القدم

بدأت بعض شركات صناعة السيارات في تقديم سيارات هاتشباك تستشعر بالقدم والتي تفتحها بمجرد ركل قدمك أسفل المصد الخلفي لتسهيل عملية الفتح إن كنت تحملين الأغراض! فورد وفرت الميزة في سيارات جديدة عديدة.

مقاعد Stow 'n Go

هذه الميزة تسمح لك بزيادة مساحة خلفية لتوضيب بعض الأغراض! تنقلب المقاعد الخلفية بكبسة زر وتحصلين على مساحة إضافية. بعض السيارات التي تضمن لك ذلك هي سيارات الميني فان كرايسلر Town & Country.

اقرأ ايضا: 4 نصائح لتوضيب أغراض التخييم في السيارة

موضة موضة نسائية لايف ستايل سيارات موضة سيارات
loaing icon