هذه هي المرأة التي تفوقت على الرجال في مجالهم

يسيطر الرجال على عالم السيارات في أغلب المنافسات والسباقات والألقاب، ولكن رغم ذلك هناك امرأة قررت أن تتحدى ذلك بكل ما لديها من قوة، لتصبح أشهر سائقة سباقات سيارات في العالم بعد أن تغلبت على الرجال في منافسات مختلفة وحققت الكثير من الإنجازات، وهي دانيكا باتريك (Danica Patrick).

اقرأ أيضاً: هذه المراهقة السعودية تقود أفضل منك!

تعد دانيكا هي أنجح سيدة في سباقات العجلات المفتوحة الأمريكية، حيث فازت في بطولة Indy Japan 300 لعام 2008 ما جعلها تصبح السيدة الوحيدة التي تفوز في أي سباق من سلسلة IndyCar.

اكتشفت دانيكا شغفها برياضة السيارات عن عمر العاشرة عندما كانت تتسابق بسيارات الكارتينج، لتحقق نجاح مبكر بالفوز ضمن فئتها في بطولة الكارتينج العالمية 3 مرات في منتصف التسعينات قبل أن تترك المدرسة الثانوية في عام 1998 بإذن من والديها وتنتقل إلى المملكة المتحدة لتصقل مهاراتها وتتقدم في حياتها العملية كسائقة سباقات محترفة، وعندها شاركت في سباقات فورمولا فوكسهول وفورمولا فورد قبل العودة للولايات المتحدة في عام 2001 لقلة تمويلها.

شاركت دانيكا باتريك لاحقاً في سباقات Toyota Atlantic Series على مدار عامين لتحرز المركز الثالث ببطولة عام 2004، وتصبح أول امرأة تصل للمراكز الثلاثة الأولى في هذه السلسلة من السباقات.

دخلت السائقة المحترفة بطولة IndyCar في عام 2005 وحصلت على 3 مراكز متقدمة، كما حصلت على لقب السائق الهاوي الأفضل لعام 2005، لتتابع تحسنها في العامين التاليين وتحصد المركز السادس في بطولة عام 2008، وتحسنت أكثر لتحصل على المركز الخامس في الموسم التالي قبل أن تحصل على المركز الثالث الأعلى في تاريخها بسباق Indianapolis 500 لاحقاً، وهو أفضل أداء قدمته أي سيدة في هذا السباق.

وعلى الرغم من انخفاض مستوى دانيكا في عام 2010، إلا أنها ظلت قادرة على تحقيق اثنين من المراكز الثانية بالحلبات البيضاوية في IndyCar قبل أن تترك هذه البطولة في عام 2011 للتركيز على سباقات ناسكار، لتبدأ رحلتها في بطولة ناسكار في عام 2010 وتحقق أفضل نتائجها، وهو المركز الرابع في عام 2011.

في عام 2013، أصبحت دانيكا أول سيدة تفوز بمركز متقدم بسباق Cup Series عبر قدومها بالمركز الثامن ببطولة Daytona 500، وبعد عام 2017، توقفت دانيكا عن التسابق بدوام كامل ولكنها أكملت سباقات 2018 Daytona 500 و2018 Indianapolis 500 قبل التقاعد بشكل رسمي.
 

حلبات سيارات رياضية سيارات سريعة سباقات قيادة المرأة
loaing icon