منافسة شرسة تخوضها اول فتاة عربية في سباق ناسكار

تعتبر سباقات "ناسكار" واحدة من أهم سباقات السيارت العالمية التي يتابعها عدد كبير من محبي عالم المحركات، ولكن هذا العام السباقات لن تكون كسابقاتها، فلأول مرة في التاريخ، تشارك إمرأة أميركية من أصول عربية في سباقات ناسكار مع إفتتاح موسم ARCA 2021 في دايتونا إنترناشيونال سبيدواي في فلوريدا.

إقرأ أيضاً: سيارات مجنونة تشارك في سباق اكثر جنونا بينها كمارو مقلوبة

أميركية من أصول لبنانية

سباقات ناسكار

إنها توني بريدينجر، الأميركية من أصول لبنانية البالغة من العمر 21 عاماً، تخوض سباق طريق دايتونا العالمي الشهير لتمهد بذلك الطريق أمام سائقات عربيات في المستقبل لخوض غمار هذه التجربة الحلم.

يبدو أن توني ليست بمبارزة سهلة، فهي بدأت رحلتها في عالم سباقات السيارات في التاسعة من عمرها، حين كانت تتسابق مع أخواتها في سباقات الكارتينغ المخصصة لفئتها العمرية آنذاك.

مسيرة توني بريدينجر

أول فتاة عربية في سباق ناسكار صورة 3

هذا ليس كلّ شيء، فسِجل توني حافلاً بالإنتصارات. فازت بريدنجر 19 مرة في نادي السيارات في الولايات المتحدة، وهو رقم قياسي لسائقة بعمرها. كما ظهرت في المراكز العشرة الأولى حين شاركت في سباق ماديسون الدولي وكان ذلك عام 2018، وعام 2020 حققت المركز الرابع في سباقات Carolina Pro Late Model series.

"كل شخص يعشق أن يكون الأول"، قالتها توني بعد أن انهت سباقها الأول ولكنها أضافت "لا أريد أن أكون الأخيرة أيضاً"، فقد حققت توني المركز 18 في السباق الأول الذي أقيم يوم السبت 13 فبراير 2021.

هدف توني في السباقات القادمة

أول فتاة عربية في سباق ناسكار صورة 4

أتت توني لتشاهد السباق في العام الماضي وقالت في نفسها:"سآتي لخوض هذا السباق في العام القادم" وها هي اليوم تحقق هدفها. عندما سئلت عن إنها فتاة تخوض هذا السباق لتنافس سائقين رجال ردّت ببساطة "أنا سائقة مثل كل السائقين وعندما يضع السائق الخوذة، أكان رجل أم إمرأة، هذا لا يهم"!

المنافسة بدأت، وتوني لا يستهان بها، خاصةً وأنها تقود سيارة شفروليه أس أس في سباقات ARCA Mernards Series وشاحنة شفروليه سيلفيرادو لسباقات Camping World Truck Series. تضع توني نصب عينيها السباق الذي سيقام على حلبة فينيكس في أفوندال أريزونا، فهي تعرف هذه الحلبة جيّداً.

تهدف توني لتكون ضمن المراكز الـ15 الأولى، ولكن الهدف الأبرز بالنسبة لها هي أن تتعلم وتكسب الخبرة الكافية لتخوض السباق وتكمله للآخر من دون أن تتعرض لحوادث. الموسم مازال في بدايته فكيف ستكون مسيرتها في هذه التجربة الفريدة؟!

مشاهير سباقات أخبار السيارات مشاهير نساء
loaing icon