ابرزها الخطوة الرابعة! 5 خطوات بسيطة جداً لتوفير الوقود

يمكن لمصروف الوقود أن يصل معك إلى آلاف الدولارات سنوياً، فتخيل أنك تصرف كل هذه الأموال على رحلة الى جزيرة بورا بورا مثلاً... ليس عليك أن تتخيل، اذ هناك عدة خطوات بسيطة يمكنها أن تساعدك بتوفير الوقود بشكل كبير.

 

1 - التسارع التدريجي

يعد الضغط على المحرك للحصول على أعلى عدد لفات/دقيقة (RPM) أمر يرفع من استهلاك البنزين، حيث أن المعدل المثالي للتسارع هو زيادة 20 كم/س كل 5 ثوان، أي أن التسارع بشكل تدريجي أفضل من التسارع المفاجئ.

2 - خفض السرعة

القيادة على سرعة 100 كم/س بدلاً من 120 كم/س يقلل من استهلاك الوقود بنسبة 20%، وهو ما يعني أنه يفضل بشكل عام القيادة بسرعات منخفضة عن الحد الأقصى للتوفير من استهلاك السيارة للوقود.

3 - تثبيت السرعة

يؤدي التسارع الى حرق الكثير من الوقود بالسرعات الأعلى، حيث أن التبديل بين سرعة 75 كم/س و85 كم/س كل 18 ثانية يرفع استهلاك الوقود بنسبة 20%، لذا يفضل استخدام مثبت السرعة (Cruise Control) على الطرق السريعة.

4 - استخدم الدواسات برفق

يؤدي الضغط على دواسات المكابح والتسارع بقوة بشكل مستمر الى زيادة استهلاك الوقود بنسبة 39% في المتوسط، لذا يفضل استخدام الدواسات برفق طوال الوقت، وستلاحظ توفير ملحوظ جداً.

5 - الحفاظ على المسافة

من المهم للغاية ترك مسافة آمنة بين سيارتك والسيارة الأخرى أمامك كي تتفادى الحاجة للضغط على المكابح أو التسارع بشكل قوي كل فترة من دون سبب.

اقرأ أيضاً: أهم الأشياء التي لا يجب تركها في سيارتك

نصائح معلومات نصائح للقيادة وقود السيارة عالم المحركات
loaing icon