عادات يومية لخسارة الوزن

لفقدان الوزن والحفاظ على عدم استعادته، على الإنسان أن يصمم أسلوب حياة صحي يساعده دوما على التخلص من الدهون الزائدة ومكافحة أي أثر لخطأ عابر، ولحسن الحظ فإن العديد من الامور البسيطة التي نمارسها يوميا تساعد على تخفيف الوزن وحرق الدهون.

 

تحسين طريقة الأكل

حاول دوما أن تكثر من المرات التي تتناول فيها طعام معدّ في المنزل، يحتوي الطعام من الخارج على متوسط سعرات أعلى من طعام المنزل، تأكد من وجود الكثير من الفواكه والخضروات في طعامك اليومي واحرص على تناول الطعام ببطء لتخدع عقلك بأنك تناولت الكثير من الطعام.

النوم الكافي

اجعل حصولك على كمية النوم الكافية أولوية قصوى حيث أن النوم غير الكافي يرفع احتمالية إصابتك بالسمنة ومرض السكري على المدى الطويل ويقلل من جودة أنشطتك خلال اليوم بشكل عام إضافة لأضراره الصحية وما يتسبب فيه من عادات غذائية سيئة.

 

اصعد على السلالم

إذا وسعك الوقت، اجعل السلالم خيارك الأساسي بدلا من استخدام المصاعد، يساعد صعود وهبوط الدرج 5 أو 6 مرات يوميا على حرق حوالي عشرة آلاف سعر حراري كل سنة، إضافة لتمرينه عضلة القلب والساقين والمفاصل.

استخدم قدميك أكثر

لأداء المشاوير القصيرة حاول التخلي عن السيارة وقم بممارسة المشي للاستفادة من فوائده، بشكل عام حاول الحفاظ على عادة يومية من المشي لمسافة مجملها 1.5-2 كيلومتر يوميا.

اقرأ ايضا: مقوم الظهر... حل اساسي للرياضيين

رياضة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين صحة الانسان
loaing icon