طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية... إليك أهم التفاصيل

تبذل إدارة المرور في المملكة العربية السعودية جهوداً مضنية لأجل ضمان مستويات أعلى من الأمن والسلامة لمختلف السائقين على كافة الطرق عبر المملكة، وذلك باستخدام أحدث أنظمة رصد المخالفات الرقمية المتمثلة في ساهر.

إضافة إلى إمكانية الاستعانة بنظام أبشر الإلكتروني كي يتمكن المخالف من معرفة مخالفته وتكلفة غرامته بسهولة، واليوم سيعرفك موقع سترايف على طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية.

 

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية    

منصة أبشر الإلكترونية هي منصة تابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وتهدف إلى تسهيل التعاملات الحكومية عبر الإنترنت، وقد تم إنشاء موقع ابشر الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية بهدف التسهيل على المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية وإنهاء أزمة الطوابير وتخفيف العبء عن الجهاز الحكومي.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية

تُقدم المنصة العديد من الخدمات الحكومية بنقرة زر، ما يخصنا منها اليوم هو طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم لوحة السيارة السعودية، فهذه الخدمة تقدمها منصة أبشر بهدف تمكين المواطن و المقيم من الاستعلام عن المخالفات المرورية المُسجلة عليه أو على أحد أفراد أسرته أو الأفراد المكفولين لديه، ليس هذا فقط وإنما الاستعلام عن تفاصيل تلك المخالفات أيضًا من حيث مكان وتوقيت وقوعها وقيمة غرامتها المالية.

 

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

ومن أجل الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم لوحة السيارة السعودية أو برقم الهوية:

  1. قُم بزيارة الموقع الرسمي لمنصة أبشر absher.sa

  2. ثم قم بالولوج إلى منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية إلكترونيًا.

  3. سوف يظهر لك بعد ذلك تبويبين أحدهما أبشر للأفراد، والأخر أبشر للأعمال، وهنا يجب أن تقوم باختيار التبويب الأول الخاص بالأفراد.

  4. ثم في حالة كنت مستخدم مسجل بالفعل، قُم ببتسجيل دخولك إلى المنصة من خلال تسجيل اسمك أو رقم الهوية وكلمة المرور، ثم قم بكتابة الرمز المرئي الذي تراه.

  5. إن كنت لم تسجل دخولك من قبل فعليك التسجيل كمستخدم جديد للتمتع بكافة خدمات المنصة، ومن أجل ذلك تقوم بملئ الخانات المطلوبة من رقم الهوية ورقم هاتفك الجوال، ثم اسم المستخدم باللغة الانجليزية وكلمة المرور وتأكيد كلمة المرور، لتبع ذلك عنوان البريد الإلكتروني وتأكيد عنوان البريد الإلكتروني واختيار اللغة المُفضلة للاستخدام انتهاءً بكتابة الرمز المرئي الموضح.

  6. وفي النهاية تقوم بإقرار إطلاعك على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية الخاصة بالمنصة وتوافق عليها، ومن من بعد إتمامك لتسجيل الدخول أو التسجيل لأول مرة، يجب أن تقوم باختيار تبويب الاستعلامات الالكترونية، ثم المرور، ثم الاستعلام عن المخالفات المرورية.

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة

طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

حيث تقوم بإدخال رقم الهوية الخاص بك أو رقم لوحة السيارة السعودية ورقم رخصة السير الخاص بالسيارة وتُنهي ملئ باقي الخانات المطلوبة، ثم تضغط في النهاية على "عرض" لتظهر لك كامل المخالفات المُسجلة ضدك.

 

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة 

هذا ويمكنك أن تتبع نفس الخطوات السابقة عندما تريد الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المُحررة ولكن بإدخال رقم المخالفة أيضًا لتظهر لك كافة تفاصيلها، حيث يمكنك بعد الاطلاع على المخالفات الموقعة عليك أن تدفع الغرامة بكل سهولة من خلال الموقع نفسه، دون الحاجة للتوجه لمكتب المرور توفيراً للوقت والجهد المبذول في ذلك.

 

اقرأ أيضًا:

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم المخالفة

معلومات مقال
loaing icon