طرقات في السعودية على كل عاشق سيارات تجربتها!

يعتمد الناس الطرق السريعة للوصول الى المناطق السياحية التي يقصدونها. ولكن ماذا لو كانت هذه الطرق السريعة هي بحد ذاتها المناطق السياحية التي يجب عليك زيارتها.

وهذا ما يحصل في السعودية، والتي من حسن حظ محبي السيارات فهي تتميز بانخفاض أسعار النفط فيها ووجود طرقات سريعة مميزة.

وهنا سوف نتحدث عن أبرز الطرق السريعة التي يجب عليك أن تقطعها بسيارتك لتحصل على قيادة مميزة وقوية.

 

1- من مكة إلى الطائف

اذا لم تكن من هواة الطرق السريعة في السعودية، فهذا الطريق سيجعلك تعيد التفكير بالأمر. فهو يربط مدينة الطائف الجبلية بمدينة مكة بطريقة هندسية فريدة. وتوفر الطريق للسائقين فرصة مشاهدة سلسلة الجبال المحيطة وهم في طريقهم من مناخ مكة الصحراوي الحار إلى مناخ الطائف البارد.

 

2- من جيزان الى الليث

الرحلة عبر هذه الطريق قد تكون من أطول الرحلات في قائمتنا، ولكنك لن يراودك الشعور بالملل كون المكان محاط بالمنظر الخلاب  للبحر الأحمر وأشجار النخيل والكثبان الرملية.

ولا تنسى المحطات التي يمكن أن تأخذ استراحات قصيرة عندها،  كالشواطئ الموجودة في المنطقة.

 

3- من أبها الى رجال ألمع

رحلة الطريق هذه ستوصلك إلى قمة جبل سودة، أعلى قمة في المملكة العربية السعودية. ويتميز الطريق المتعرج  بوجود أكثر من 12 منعطف.

 

4- من حرض الى البطحاء

تمتد هذه الرحلة من مدينة الحرض الغنية بالموارد الغنية إلى مدينة البطحاء الحدودية مع الإمارات العربية المتحدة. يذكر أن هذه الطريق تعد أطول طريق مستقيم في العالم، فكيف تتوقع أن تكون القيادة على طريق بطول 250 كلم!

 

5- من الرياض الى القصيم

وهنا تنتهي رحلتنا، على هذا الطريق السريع الذي يسمح بأن تبلغ سرعة سيارتك ما يقارب 140 كلم/س، لتشعر بالمتعة الكاملة مع كثافة المناطق الطبيعية التي ستجدها من حولك!

اقرأ ايضا: سيارات أودي المفضلة لدى السيدات السعوديات

سيارات سياحة سفر سياحة الخليج السعودية
loaing icon