طرازات دودج SRT 2021 المحدثة ستذهلك بأدائها!

قررت علامة دودج الاستماع إلى طلبات عشاق سياراتها العضلية المميزة عالية الأداء، لتكشف لنا اليوم عن خط طرازات دودج SRT 2021 المحدثة، والتي تشمل كل من اس يو في دودج دورانجو SRT هيلكات، ودودج تشارجر SRT هيلكات ريد آي، ودودج تشالنجر SRT هيلكات سوبر ستوك.

اقرأ أيضاً: تدشين اودي Q5 موديل 2021 بتصميم أكثر حدة وتقنيات أحدث

 

دودج دورانجو SRT هيلكات 2021

تأتي اس يو في دورانجو المحدثة مع نسخة هيلكات بمحرك V8 سوبرتشارجر سعة 6.2 لتر بقوة 710 حصان وعزم 874 نيوتن متر متصل بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات مع دفع رباعي قياسي لتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 3.5 ثانية وسرعة قصوى 290 كم/س، الى جانب قدرة سحب 3,946 كجم، مع إضافة نظام تعليق رياضي جديد وعجلات قياس 20 بوصة مع مكابح بريمبو.

في حين تشمل التحديثات الأخرى واجهة أمامية عدوانية بشبك كبير وفاصل سفلي ومنافذ تهوية على شكل قوس، إضافة لغطاء محرك ذو منفذ تهوية عريض مع مشتت خلفي فريد واثنين من أنابيب العادم الكبيرة.

كما حصلت المقصورة على لوحة قيادة جديدة تشبه تلك الخاصة بطراز تشالنجر، إضافة إلى كونسول وسطي محدث وعصا ناقل جديدة، مع شاشة ترفيه معلوماتي أكبر قياس 10.1 بوصة.

 

دودج تشالنجر SRT سوبر ستوك 2020

يشير اسم سوبر ستوك (Super Stock) إلى فئة خاصة من السيارات في سباقات التسارع (Drag Race)، وهي نسخة تستند على نسخة وايد بودي الخاصة من تشالنجر، حيث تشير دودج إلى أن هذه هي أسرع وأقوى سيارة عضلية في العالم، حيث تحمل محرك HEMI  V8 سوبرتشارجر متصل بناقل أوتوماتيكي من 8 سرعات وتنتج قوة 807 حصان وعزم 959 نيوتن متر لتسارع من 0 الى 100 كم/س في 3.25 ثانية وسرعة قصوى 270 كم/س.

تأتي تشالنجر سوبر ستوك الجديدة أيضاً مع مكابح بريمبو وقفل دفرنس محدود ونظام تعليق متكيف عالي الأداء بعدة إعدادات، كما تتوفر بـ 13 لون مختلف.

 

دودج تشارجر SRT هيلكات ريد آي 2021

تأتي تشارجر SRT هيلكات المحدثة بنسخة ريد آي (Redeye) مع محرك V8 سوبرتشارجر سعة 6.2 لتر نفسه المتوفر في تشالنجر ريد آي بقوة 797 حصان وعزم 958 نيوتن متر مع تسارع 0-100 كم/س خلال 3.5 ثانية تقريباً وسرعة قصوى 326 كم/س لتكون أسرع سيدان إنتاجية في العالم.

كما ستتوفر نسخة وايد بودي بهيكل عريض منها مع عجلات قياس 20 بوصة وغطاء محرك مصمم خصيصاً لها يتميز بمنفذ تهوية، إضافة لاستخدام ناقل 8 سرعات، مع شاحن سوبرتشارجر كبير ونظام حقن وقود متطور، إضافة لنظام تبريد قادر على المساهمة في تبريد المحرك لتحسين الأداء عند الحاجة، مع نظام مراقبة درجة حرارة سائل التبريد.

أما المقصورة فهي تحصل على كسوة من جلد لاجونا أو الكانتارا الفاخر مع تطريزات فضية وتطعيمات كرومية، إضافة لنظام تعليق متكيف ونظام مساعد الإنطلاق مع نظام خاص للمساعدة في تأدية الاستعراضات المميزة كحرق الإطارات على أرضيات الحلبات.

دودج Dodge دورانجو سيارات عضلية Challenger Charger أخبار السيارات
loaing icon