طراز بي ام دبليو الفئة الأولى الجديد كليًا يخوض آخر مراحل الاختبارات

تخضع نسخ من الجيل الثالث لطراز بي ام دبليو الفئة الأولى بألوان مموهة إلى سلسلة من الاختبارات الشاملة في موقع الاختبارات التابع لعلامة بي ام دبليو في ميراماس، جنوب فرنسا.

وتوفر مسارات الاختبار المتباينة في هذا الموقع ظروفًا مثالية لتطوير الأداء الديناميكي وتحسينه في الجيل الأحدث من طرازات الفئة الأولى، وتأتي هذه الاختبارات بعد خمس سنوات من أعمال التطوير المكثفة والتغيير في تصميم هذا الطراز ليعمل بالدفع الأمامي.

طبقت مجموعة بي ام دبليو جميع المعارف والخبرات التي اكتسبتها خلال السنوات الماضية عند تطوير طرازاتها ذات الدفع الأمامي في طراز بي ام دبليو الفئة الأولى الجديد كليًا، ويعد تقنية ARB (التشغيل الميكانيكي للحد من انزلاق العجلات) الفريدة ذات الأداء العالي عنصرًا أساسيًا يوفر للجيل الثالث من الفئة الأولى أداء عاليًا، تعد هذه المرة الأولى التي تتوفر فيها هذه التقني في سيارة تعمل بالاحتراق الداخلي، بعد أن كانت حصرية بالطرازات الكهربائية وكان الاستخدام الأول لها في طراز بي ام دبليو i3.

وتتوفر تقنية ARB قياسيًا في طراز الفئة الأولى، وتتميز بوجود نظام التحكم بالجر بشكل مباشر ضمن وحدة التحكم بالمحرك بدلًا من أن يكون ضمن وحدة التحكم الديناميكي بالثبات، لتقصر بذلك المسافات التي تقطعها الإشارات، وتصل المعلومات بزمن أسرع بثلاث مرات، وتعمل تقنية التشغيل الميكانيكي للحد من انزلاق العجلات بالتعاون مع وظيفة التحكم الديناميكي بالثبات لتخفيف انزلاق العجلات الأمامية الذي عادة ما يترافق مع السيارات العاملة بالدفع الأمامي، ولكن بدون تدخل التحكم لتثبيت الديناميكيات الجانبية.

طورت مجموعة بي ام دبليو محركًا جديدًا رباعي الأسطوانات يوفر خيارًا بارزًا ضمن قائمة المحركات المتوفرة لسيارة بي ام دبليو الفئة الأولى الجديدة كليًا. وستمتع طراز بي ام دبليو M135i xDrive بمحرك هو الأقوى ضمن قائمة المحركات رباعية الأسطوانات من مجموعة بي ام دبليو، ويتمتع بسعة قدرها لترين وتقنية بي ام دبليو TwinPower Turbo. وتوفر وحدة الطاقة قوة قدرها 306 حصان، تمنح السائق خصائص تحكم عالية الديناميكية عن طريق حلول تقنية خاصة.

حققت سيارة بي ام دبليو الفئة الأولى خطوة هائلة فيما يتعلق بالمساحة الداخلية لمقصورة القيادة، بفضل التصميم الجديد الذي يعتمد على الدفع الأمامي للعجلات والمحرك المتموضع بشكل عرضي، ليتمتع الجيل الجديد بمساحة أكبر مقارنة مع الجيل السابق وخاصة عند الصف الخلفي من المقاعد.

اقرأ ايضا: بي ام دبليو تستعرض تكنولوجيا جديدة خلال مؤتمر الجوالات العالمي 2019

بي ام دبليو بيان صحفي BMW هاتشباك سيارات المانية
loaing icon