طائرة المستقبل ستحمل الركاب في اجنحتها!

تتبنى الطائرات الشكل نفسه منذ عدة عقود، الا ان التطور لما هو أبعد من ذلك قد يتحول إلى واقع قريباً على يد الخطوط الجوية الهولندية.

اقرأ أيضا: اثقل طائرة صنعت على الإطلاق.. بوزن 640 طن!

يجري حالياً تطوير طائرة على شكل حرف V من قبل الخطوط الجوية الهولندية KLM، وذلك لأجل وضع الركاب في الأجنحة، ما يحقق أقصى كفاءة ممكنة في استهلاك الوقود.

هذا المظهر المستقبلي سيؤدي إلى وزن أخف وديناميكا هوائية أفضل، ما يؤدي إلى استهلاك وقود أقل بنسبة 20 بالمئة عن أكثر الطائرات تطوراً حالياً مع تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يزيد عن الثلث.

ظهور الطائرة V على أرض الواقع ليس بعيد عن ارض الواقع، حيث متوقع إطلاق نسختها الاختبارية في خريف العام الجاري، إلا أن دخولها في خدمة المسافرين لن يتحقق قبل عام 2040.

الجدير بالذكر أن الركاب بهذا الشكل سيكونون بجانب الحمولة وخزانات الوقود في أجنحة الطائرة، ما يفسر نية الاستمرار في تطويرها على مدار 20 عاماً، حيث يسعى القائمون على المشروع للتأكد بأنه آمن بنسبة 100 بالمئة.

هذا وسيكون بإمكان طائرة V احتواء 314 راكباً و160 متر مربع من الأمتعة، مع تواجد الأبواب والمنافذ المعتادة مثل أي طائرة حالية، ما يعني أنه مقارنة بالطائرات الحالية، لن تزداد قدرتها على استيعاب الركاب أو الأغراض، حيث التركيز على قطع مسافات أطول بوقود أقل وحسب، كما أنها ستكون مجهزة لاستخدام محركات كهربائية، ما يجعلها صديقة للبيئة.

ترقبوا معنا إذاً في أكتوبر 2019 عندما يقوم الباحثون بعرض نموذج طائرة V واستعراضها أثناء الطيران على سرعات منخفضة، لنلقي نظرة أوليّة على ما يحمله مستقبل قطاع الطيران!

طائرات سفر أخبار الطائرات عالم الطائرات طيران
loaing icon