ضع السياحة في موناكو على قائمة سفرك!

هل ترغب بالسفر للبحث عن الهدوء والراحة والإستجمام بعيداً عن ضغوطات الحياة اليومية؟  ننصحك باختيار السياحة في موناكو.

تعد دولة موناكو المعروفة بإمارة موناكو رسمياً ثاني اصغر دولة في العالم بعد الفاتيكان في روما إذ تبلغ مساحتها حوالي 1.98 كلم مربع. تقع على شاطئ الريفييرا الفرنسيّ وتُحِيطها الجمهُوريّة الفَرَنسِيَّة من ثَلَاث جِهات.

إضافة إلى ذلك، يصل عدد سكانها إلى 37308 نسمة تقريباً لذلك تصنف كأكثر دولة ذات كثافة سكانية في العالم. وأيضاً، تعرف بمدينة الأثرياء اذ يقصدها المشاهير الأغنياء العالميين وتجمع بين التاريخ والفخامة والسحر والرقي وتعد اللغة الفرنسية اللغة الرسمية فيها والعملة الرسمية هي اليورو. 

وتستقطب موناكو عدداً كبيراً من السياح الكبار والصغار على مدار السنة ولكن الوقت المثالي لزيارة هذه الدولة الجميلة هو بين شهري نيسان وأيار. ونذكر بأنها تتميز بالأكل البحري الطازج وبالحياة الليلية الرائعة وبالفنادق الفخمة والتسوق الراقي وبالمعالم السياحية الجذابة.

تنبض هذه المدينة بالحياة حتى في المساء إذ يتنزه السواح في الشوارع ويقصدون المطاعم الشهيرة لتناول ألذ الأطباق التقليدية ونذكر بأن موناكو تتميز بنكهة إيطالية لأنها تبعد حوالى 18 كلم فقط على إيطاليا.

 

أبرز الآماكن السياحة في موناكو

- كازينو مونتي كارلو:  يعد من أكثر الأماكن السياحية الجاذبة للسياح إذ يحتوي على مسرح مونتي كارلو الكبير ودار للآوبرا. يتميز كازينو مونت كارلو بهندسته الرائعة والديكور الكلاسيكي الحديث.

- قصر الأمير في موناكو: تمّ بناء القصر عام 1191 وكان يسكنه أمير موناكو. وتجدر الإشارة إلى أن هذا القصر تعرض إلى التدمير والقصف قبل ترميمه.

- متحف علوم المحيطات وحوض الاسماك: يحتوي هذا المتحف الشهير على أكثر من 4000 نوع من الأسماك ومشاهدة الأفلام عن الحياة البحرية. يعتبر مثالياً لإصطحاب الاطفال.

- حديقة الزهور للأميرة غريس: تمّ تأسيس هذه الحديقة بعد وفاة الأميرة غريس، وتقع في فونتيفيل. تتميز بالورود المتنوعة ويمكنك التمتع برائحة الطبيعة برفقة العائلة والأصدقاء.

- مركز تسوق متروبول: هو مركزاً تجارياً  يقصده السياح وخاصة عشاق التسوق والعلامات التجارية الفاخرة.

- سباق الفورمولا 1: يعتبر هذا السباق من أبرز الأحداث الرياضية في العالم ويقام في نهاية شهر مايو او بداية شهر يونيو على شوارع موناكو.

إقرأ أيضاً: تذكارات مميزة من بلدان مختلفة

سفر السفر البحري حقائب سفر السياحة في اوروبا
loaing icon