شيفروليه كامارو: أهم المواصفات والأسعار في السعودية

تعد شيفروليه كامارو واحدة من أشهر السيارات العضلية الأمريكية وأكثرها أيقونية، وذلك نظراً لما تمتلكه من قوة مذهلة وتصميم فائق العضلية والرياضية مع صوت طرب محرك يجعل كل من يجلس خلف مقودها يقع في غرامها، ولذلك سنتعرف اليوم على أهم ما تقدمه كامارو 2020 من مميزات وأسعار.

 

شيفروليه كامارو

الداخلية

تمتلك جميع سيارات كمارو 2020 مقصورة متطورة وتحسينات متميزة، حيث توفر السيارة مقاعد ريكارو بفئة LT قابلة للتدفئة مصنوعة من الجلد الفاخر ومالكة للمسة رياضية رائعة في التصميم، إلى جانب عجلة القيادة المغطاة بالجلد والقابلة للتدفئة أيضاً.

 

التقنيات

تأتي شيفروليه كامارو 2020 مزودة بشاشة عرض أمامية توفر رؤية واضحة للمعلومات والبيانات المختلفة، مثل السرعة واتجاهات الملاحة ومعلومات الراديو، وتشمل تقنيات السيارة إمكانية اختيار وضعية القيادة حيث يمكنك الاختيار ما بين 4 وضعيات الرياضية، التجوال، الجليد/الثلج (غير موجودة في طراز LT) والحلبات (متوفرة في طراز SS وطراز ZL1).

يتوفر بالسيارة شاشة لوحة العدادات قياس 8 إنش قابلة للتعديل، وفيما يخص النظام الترفيهي فيوجد شاشة لمس قياسية قياس 7 إنش ومتوفرة أيضاً بقياس 8 إنش، مع نظام Apple Carplay.

 

المحركات والفئات

تأتي شيفروليه كامارو مع 3 خيارات مختلفة للمحركات، وهو ما يأتي عبر 3 فئات مختلفة كذلك هي LT وSS وZL1.

محرك كامارو LT: تأتي هذه الفئة بمحرك V6 سعة 3.6 لتر يوّلد قوة 335 وعزم دوران 383 نيوتن.متر، بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات بعمل بنظام إدارة الوقود النشط، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.1 ثانية.

محرك كامارو SS: تأتي هذه الفئة بمحرك LT1 V8 سعة 6.2 لتر يوّلد قوة 455 وعزم دوران 614 نيوتن.متر، بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات بعمل بنظام إدارة الوقود النشط، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.0 ثانية.

محرك كامارو ZL1: تأتي هذه الفئة بمحرك سوبرتشارجر  LT4 V8 سعة 6.2 لتر يوّلد قوة 650 وعزم دوران 881 نيوتن.متر، بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات بعمل بنظام إدارة الوقود النشط، وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.5 ثانية.

 

التصميم

تأتي مقدمة شيفروليه كامارو 2020 مستوحاة من كمارو SS Shock النموذجية، إذ تم تغيير مكان شعار شيفروليه بالشبك العلوي مع إضافة فاصل بين الشبك العلوي والسفلي بنفس لون الهيكل، إلى جانب توفير لون أخضر جديد مع مجموعة جديدة من الخصائص التي تسمح للعملاء بتخصيص سياراتهم.

وتتضمن هذه الخصائص جناح خلفي بفئة LT مع مصابيح خلفية مظللة وعجلات 20 إنش بفئات LT و1LT وSS، بجانب مكابس مكابح حمراء أو برتقالية بفئات LT و1LT وSS، وشعار شيفروليه الأسود مع شارة كمارو بالرفارف بفئة LT.

 

أسعار سيارة شيفروليه كامارو

تأتي شيفروليه كامارو مع 4 فئات مختلفة بأسعار متباينة، والتي تكون كما يلي:

  • أول فئة هي LT Coupe تأتي بسعر يبدأ من 154 ألف ريال سعودي.

  • الفئة الثانية هي 3LT Coupe تأتي بسعر يبدأ من 183 ألف و100 ريال سعودي.

  • الفئة الثالثة هي 2SS Coupe والتي تأتي بسعر يبدأ من 219 ألف و800 ريال سعودي.

  • أما فئة ZL1 الأكثر الرياضية، فتشير أغلب المصادر إلى أن سعرها لا يقل عن 260 ألف ريال سعودي.

 

اقرأ أيضًا:

شيفروليه سبارك 2020: مواصفات وأسعار

Chevrolet مقال
loaing icon