شيرب وحش برمائي لا يهاب العقبات

لأن أعداداً كبيرة من الناس تحب المغامرات والتوجه إلى أماكن لم تطأها قدم الإنسان، كان من الطبيعي ان تظهر سيارات جبارة تستطيع السير في بيئات مختلفة.

> شامان سيارة المغامرين المؤلفة من ثمانية إطارات

إن الأمر المذكور دفع بمخترع روسي إلى إيجاد عربة بإمكانها السير على كل تضاريس الأرض ومن دون أية مشكلة، كما وتستطيع أيضاً التحرك في المياه ما يعني أنها برمائية.

هذه المركبة عزيزي القارئ هي "شيرب" Sherp والتي كما قلنا لا يمكن للعوائق أن تقف أمامها، فهي تتحرك على الثلج والجليد والطين والرمال والمياه ومن دون أن تعلق. وبالرغم من هذه القدرات الخارقة، إلا أن "شيرب" تصل سرعتها القصوى إلى 45 كلم/ الساعة ولكن لن تكون بحاجة إلى السرعة الكبيرة متى قدت هذا الوحش في أصعب الأماكن.

هذه السرعة تتقلص تلقائياً متى نزلت المركبة في المياه بحيث تصبح فقط 5 كلم/ الساعة. وإذا كنت تتساءل كيف يمكن لـ "شيرب" التحرك في المياه، عليك أن تدرك بأن العربة هذه تستعمل نظاماً انزلاقياً يمنع غرق إطاراتها.

ميكانيكياً تعتمد المركبة على محرك ديزل مؤلف من أربع اسطوانات بسعة 1.5 ليتر يولد قوة 44 حصان ترافقه علبة تروس من خمس سرعات.

بالتأكيد نحلم أن نحصل على مركبات قوية لا يمكن للعقبات أن تقف في وجهها، من هنا قيادة هذا الوحش قد يكون من الأمور الرائعة التي يمكن أن تختبرها.

سيارات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon