شكودا تكشف عن كروس أوفر فيجن IV كوبيه النموذجية

كشفت شكودا عن سيارة فيجن Vision) IV) النموذجية خلال معرض جنيف للسيارات 2019، لتكون اول كروس اوفر كوبيه من الصانع التشيكي الذي دخل السوق السعودي مؤخراً.

تأتي الكروس أوفر كوبيه كأول سيارة من شكودا مستندة على منصة MEB الكهربائية التابعة لفولكس واجن، حيث تستخدم اثنين من المحركات الكهربائية المثبتة على كلا المحورين مع بطارية مثبتة اسفل الهيكل لزيادة مساحة المقصورة، وهو ما يمكّن الموديل النموذجي من الحصول على مدى قدره 500 كم، من دون الإعلان عن تفاصيل الأداء بعد.

تصميمياً، يسيطر على الواجهة شريط ضوئي ممتد بين المصابيح الأمامية مع شبك كبير مغلق ذو خطوط رأسية، غطاء محرك عضلي، ومصد أمامي عدواني، في حين نجد أن السقف يمتلك شكل مقوس مع جناح خلفي ديناميكي، مصابيح LED خلفية على شكل حرف C، ومع كلمة SKODA بإضاءة خلفية بينهما، بجانب مشتت خلفي واضح وشريط ضوئي خلفي أيضاً يزيد من مستقبلية التصميم.

يأتي النموذج مع عجلات قياس 22 إنش معدلة لزيادة ديناميكيتها الهوائية ومن دون أي مرايا جانبية مثل أغلب السيارات النموذجية الحديثة، كما نجد أيضاً نوافذ جانبية بلا إطارات.

بالداخل، تضم المقصورة لوحة قيادة راقية الشكل، مع عجلة قيادة ثنائية تحمل اسم شكودا بالمنتصف، اضافة الى شاشة نظام معلومات ترفيهي وشاشة عدادات رقمية بجوارها.

هذا ويسع الكونسول الوسطي حمل هاتفين معاً يمكن ربطهما بشاشة نظام الترفيه وشحنهما لاسلكياً، حيث يمكن استخدام الهواتف أيضاً كمفاتيح رقمية، من دون وجود نفق وسطي لتوفير مزيد من مساحة الجلوس للركاب بالخلف.

اقرأ أيضاً: ابرز سيارات سوبر رياضية... بقطع موديلات عادية!

سكودا معارض سيارات نموذجية اطلاق جديد معارض وفعاليات Skoda معرض جنيف للسيارات 2019
loaing icon