شفروليه تقدم أول سيارة كورفيت مكشوفة بسقف معدني

لطالما كانت القيادة في الهواء الطلق مترسخةً في إرث شفروليه كورفيت. وعندما ظهرت كورفيت لأول مرة في عام 1953، كانت متوفرة فقط كسيارة مكشوفة. وتبني سيارة شفروليه كورفيت ستينغراي 2020 المكشوفة على هذا الإرث لتكون أول سيارة مكشوفة ذات سقف معدني ومحرك وسطي في تاريخ كورفيت.

أولًا وقبل كل شي، سيارة مكشوفة

تم تصميم سيارة كورفيت ستينغراي 2020 ذات المحرك الوسطي في المقام الأول لتكون مكشوفة. وتحافظ السيارة المكشوفة على بنية تقوم بشكل رئيسي على التصميم النفقي واستخدام أجزاء من الألمنيوم المصبوب عالي الدقة التي نجدها عادة في سيارة ستينغراي كوبيه.

وقد صمم الفريق السقف المعدني لينساب بسلاسة داخل صندوق السيارة، مما يحافظ على قدرة ستينغراي الرائعة في تخزين مجموعتين من حقائب الغولف في صندوق السيارة حتى حين يكون السقف مكشوفًا. كما تحافظ السيارة المكشوفة على مقصورة التخزين الأمامية في طراز الكوبيه، والتي يمكن أن تتسع لحقيبة السفر المحمولة على متن الطائرة، وحقيبة الكمبيوتر المحمول.

ويوفر السقف المعدني مقصورة أكثر هدوءًا وأمانًا، ومظهرًا أكثر أناقة مقارنةً بالتصميمات السابقة المجهزة بسقف من القماش.

ويمكن إغلاق السقف المكوّن من قطعتين حتى عند قيادة السيارة بسرعة تصل إلى 48 كلم في الساعة وفتحه في أقل من 16 ثانية. وهو مدعوم بمجموعة من ستة محركات كهربائية، الأمر الذي يشكل سابقة من نوعها في كورفيت، ويستخدم الترميز الكهربائي للتحكم الدقيق. ويساعد التحول إلى المحركات الكهربائية من الأنظمة الهيدروليكية في تعزيز الموثوقية. ويتوفر السقف بلون الهيكل كخاصية قياسية، في حين تتوفر حجرة المحرك والسقف بلون فلاش الكربون المعدني كخاصية اختيارية.

لا مساومة على الأداء

مثل سيارة ستينغراي كوبيه، فإن ستينغراي المكشوفة مجهزة بمحرك الجيل القادم V8 ذو سعة 6.2 لتر. ويولد هذا المحرك أكبر قوة حصانية وعزم دوران لأي سيارة من طراز كورفيت مع 495 حصان و637 نيوتن للمتر من عزم الدوران، عندما يكون مقترنًا بعادم تعزيز الأداء.

وحين يجتمع نظام الدفع المتقدم والهيكل المعدّل والسقف المعدني المكشوف معًا، فإنها تجعل من ستينغراي 2020 أكثر سيارات كورفيت التي لا تساوم مطلقًا على الأداء في تاريخ هذا الطراز.

شفروليه سيارات Chevrolet سيارات رياضية سيارات امريكية شيفروليه كورفيت سيارات مكشوفة
loaing icon