اليك شروط تعديل السيارات في الامارات

حرصاً على سلامة السائقين ومستخدمي الطرقات، تضع الإمارات قوانيناً تنظم تعديل السيارات، وذلك بالتعاون بين هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس ونادي السيارات والسياحة في الإمارات، علماً ان القوانين قد تختلف من إمارة الى اخرى.

 

اليك اذا الامور الممنوعة فيما يخص تعديل السيارات في الإمارات (تحديداً في ابوظبي):

- تعديلات المحرك وأنظمة الكبح

- قضبان الحماية الأمامية وتعديلات الشاصيه وأنظمة التعليق والعادم

- تعديلات ناقل الحركة، المواد المضافة إلى الوقود، فلاتر الهواء وأنظمة الإشعال

- الجنوط والإطارات

- أنظمة توزيع هواء المحرك

مع الأخذ بالاعتبار أن الدراجات النارية والمقطورات والكرفانات والجرارات تستثنى من التعديلات المذكورة، بالإضافة إلى أن تعديلات المصدات والمقاعد والأضواء وأنظمة المعلومات والترفيه لا تدخل ضمن القوانين.

ووفق طارق العامري، رئيس حلبة مرسى ياس التنفيذي: "سابقاً، كانت عملية تعديل السيارات غير منظمة، حيث كان يتم إيقاف السيارات بأي لحظة بواسطة الشرطة ليقولون أن تعديلها غير قانوني، فالعملية تحتاج إلى أن تكون متوازنة؛ سيارة مصممة للتعامل مع 200 حصان لا يمكنها التعامل مع 1,000 حصان بعد التعديل، كما أننا بحاجة إلى ضمان جودة التعديل لتجنب وقوع الكوارث".

حتى تحصل على ترخيص تعديل سيارتك، عليك فحص سيارتك بواسطة مركز الفحص في حلبة مرسى ياس، حيث ستصدر ورقة رسمية توافق على التعديلات التي يتم الموافقة عليها ورفضها، ثمّ التصديق على الورقة بواسطة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس.

الجدير بالذكر ان الشخص الذي لا يحترم قوانين تعديل السيارات سيواجه عقوبة السجن أو غرامة لا تقل عن 30 ألف درهماً إماراتياً مع مصادرة القطع غير المصرح بها.

اقرأ أيضا: 5 سيارات رئاسية وملكية تحولت لأيقونات سياسية عالمية

سيارات دبي سيارات معدلة الامارات ابوظبي
loaing icon