تعرف علي شروط تظليل السيارات في مصر

صحيح أن تظليل زجاج السيارة يكون مفيداً جداً في الصيف للحيلولة دون نفاذ أشعة الشمس الحارقة إلى المقصورة، إلا أن التعقيدات الأمنية في مصر تصعّب على المواطن القيام بذلك.

اقرأ أيضا: كيف يمكنك أن تنجو بـ 100$ في دبي

تعرف علي شروط تظليل السيارات في مصر

  • تظليل زجاج السيارة بالكامل يعني منع الكاميرات أو الشرطة من التقاط رؤية وجهك، وهو ما يتعارض مع القيادة الآمنة على الطرقات.
  • لذلك، فإن تركيب زجاج مظلل أو الملصقات التي تخفي ملامح السيارة يؤدي الى مخالفة مرورية غرامتها 100 الى 500 جنيه مع سحب رخصة القيادة وكذلك رخصة السير عند عدم الدفع.
  • وصحيح أنه يعتقد بأن مسؤولي الدولة مسموح لهم بتظليل سياراتهم دون غيرهم، إلا أنه مسموح للمواطن فعل ذلك مع ضوابط تضعها وزارة الداخلية، إذ أن منذ بضع سنوات، تم السماح بترخيص السيارات ذات الزجاج الملون، سواءً كانت مستوردة أو محلية وفق المعايير العالمية لضمان السلامة، بحيث يكون مثبت ذلك في الإفراج الجمركي أو في فاتورة الشراء من المصنع المنتج، أو إذا وُضع لاحقاً يجري فحص السيارة في المرور ويتم إثباته في الرخصة بلا رسوم إذا كان ملائماً.
  • لذلك يتوجب أن يكون الزجاج الملون فاتحاً لا يمنع رؤية الركاب عبره، حيث أن مهمته الرئيسية تكون تخفيف أشعة الشمس، مع إمكانية زيادة التظليل في النوافذ الخلفية مقارنة بالأمامية.
سيارات نصائح عالم المحركات مصر
loaing icon