شراء سيارات من امريكا: اهم المعلومات والمواقع

عند شراء سيارة جديدة فإنك تقع في حيرة إختيار السيارة، ثم عند تحديد سيارتك المختارة تقع في حيرة طريقة شراء السيارة، فيمكن دائماً شرائها من المعارض المختلفة، ولكن هناك دائماً طريقة اخرى وهي استيراد سيارة من الخارج، لذا سنستعرض من خلال المقالة أبرز المعلومات والشروط حول شراء سيارات من امريكا.

شروط شراء سيارات من امريكا

تمنح حكومة المملكة العربية السعودية لكل المقيمين بأراضي المملكة حق شراء سيارات من امريكا ولكن يشترط ألا يتجاوز موديل السيارة المستوردة خمسة سنوات باستثناء السنة الحالية وذلك بخصوص السيارات الصغيرة وسيارات النقل الخفيف (سيارات الربع نقل والنصف نقل) والحافلات، وبالنسبة لسيارات النقل الثقيل فتسمح الحكومة السعودية استيرادها بشرط ألا يتجاوز موديلها عشرة سنوات باستثناء السنة الحالية.

من الضروري إصدار شهادة ضمان المتحدة للسيارات المستوردة من أمريكا وكندا، اما بالنسبة للسيارات الاثرية وهي السيارات التي يتجاوز موديلها الثلاثون عاما يسمح باستيرادها في المملكة.

شراء سيارات من امريكا

افضل موقع شراء سيارات من امريكا

يمكن دائماً الاعتماد على التكنولوجيا في التسوق والشحن، وهو ما تقدمة مواقع شراء السيارات من امريكا، حيث سيمكنك دائماً البحث عن أرخص المواق وأفضل العروض دون مجهود يذكر، وإليك أفضل مواقع شراء سيارات من امريكا.

  • موقع اوتو ليست

يعرض موقع Auto list بشكل سهل الاستخدام ملايين المركبات من العديد من المصادر المختلفة، ويمكن للمستخدمين عرض كافة تفاصيل السيارة، كما يوفر الموقع تطبيق للتنبيه بأفضل العروض، ويمكنك زيارة الموقع عبر هذا الرابط.

  • موقع اوتو تريدر

ويعتبر أكبر وأشهر مواقع شراء سيارات من امريكا، حيث يتمتلك قائمة تتكون من 3 ملايين سيارة بالإضافة إلى أكثر من 40,000 وكالة وتاجر، كما يحتوي موقع الويب هذا على مجموعة واسعة من المرشحات أو الفلاتر التي يمكن أن تساعدك في تضييق نطاق البحث إلى نوع السيارة التي تبحث عنها بالضبطن ويمكنك زيارة الموقع عبر هذا الرابط.

شراء سيارات مستعملة من امريكا

  • موقع انتر برايز كارسيل

يعد موقع Enterprise أحد أبرز المواقع حول العالم في بيع السيارات المستعملة، حيث أنه يمنح فترة ضمان على السيارة لمدة عام كامل، وتعتمد فكرة الموقع على بيع السيارات من مصدر واحد فقط، وهي سياراتهم المتقاعدة من أسطول سيارات التأجير لديهم.

طريقة شراء قطع غيار سيارات من امريكا

ويتيح لك الأمر شراء قطع غيار جيدة وجديدة لا توجد في بلدك، ويعد موقع أمازون amazon أبرز هذه المواقع، حيث يمكن للموقع أن يقدم لك العديد من قطع غيار السيارات سواء الامريكية أو الكورية وغيرها، يمكنك ان تقوم بضغطة زر واحدة فقط لتحصل على كل ما تريده، لأن الموقع من أهم المواقع التي لديها قاعدة بيانات كبيرة، الموقع يوفر لك قطع غيار قوية ومتينة ومن اجود الانواع، بمجرد الدخول علي موقع امازون يمكنك اختيار القطعة التي تريدها وتاريخ الصنع ونوع السيارة.

اقرأ أيضًا: لماذا شراء سيارة جديدة طراز العام الماضي قد يكون فكرة ذكية

معلومات مقال
loaing icon