ساعة ريتشارد ميل بمليون دولار... فما المميز فيها؟

إذا كنت متابع جيد لسباقات الفورمولا 1، فالبتأكيد لاحظت ارتداء "كيمي رايكونن" بطل سباقات سيارات الحلبة ساعته "RM 50-04 Tourbillon Split-Seconds Chronograph Kimi Räikkönen" المصنعة من قبل "ريتشارد ميل"، وذلك خلال سباق سنغافورة للفورمولا1 الكبرى يوم 20 سبتمبر.

تتوفر الساعة الذي يرتديها بطل الفورمولا1 والتي تحمل رقم 7، في إصدار محدود متكون من 30 قطعة، حصرياً في متاجر Richard Mille في جميع أنحاء العالم، بسعر ​​106,3000 دولار.

 الساعة  مثال نموذجي على مزج ريتشارد ميل بين القدرات التحملية والمواد فائقة التقنية، لذا لا يتعين على السائق الفنلندي أن يقلق بشأن قدرة الساعة على التعامل مع القوات غير العادية، فهي مقاومة ممتازة للأشعة فوق البنفسجية ولا تسبب الحساسية لمن يرتديها، هذا بالاضافة إلى وزنها الخفيف. 

هذه الساعة مصممة من التيتانيوم من الدرجة 5 والكربون التجريبي المعروف باسم تقنية الكربون الصلب، ويتم تشغيل توربيللون الكرونوغراف المقسم إلى الثواني - والذي تم تعزيزه بالهيكل العظمي الدقيق - بحركة تزن سبعة غرامات فقط، نظراً لتكوينها الخفيف.

وقد عمل ريتشارد ميل مع شركة North Thin Ply Technology السويسرية لإتقان عملية التصنيع المعقدة المسؤولة عن مادة الكوارتز البيضاء التي تغطي الحافة العلوية والسقف الخلفي، وتضمنت العملية تراكب 600 طبقة من السيليكون، يبلغ سمك كل منها 45 ميكرون وتشريبها بمصفوفة بيضاء قبل تسخينها إلى 120 درجة مئوية، لتصبح بذلك ساعة تجمع ما بين الاداء العالي وروعة التصاميم المتقنة.

اقرأ أيضاً: ساعات روجر فيدرير من رولكس ستجعلك تذرف دمعة

موضة ساعات فورمولا 1 اناقة موضة رجالية سباقات ريتشارد ميل
loaing icon