شامان سيارة المغامرين المؤلفة من ثمانية إطارات

صحيحٌ أن السيارات الرباعية الدفع القوية والجبارة باتت منتشرة بكثرة في العالم، وصحيحٌ أن "مرسيدس" قد قدمت سيارت ذات ستة إطارات، إلا أن سيارة من صنع روسي تمكنت من أن تكون أفضل مركبة يمكن التمتع بها خارج الطرقات المعبدة.

هذه السيارة اعزائي القراء ما هي إلا الـ "شامان" والتي لم تحصل على أربعة أو ستة إطارات، لا بل زودتها الشركة المصنعة بثمانية كي يُصار إلى قيادتها على كافة انواع الطرقات وفي كافة البيئات أيضاً.

وبجرد النظر إلى الـ "شامان" بإمكاننا أن نعرف بأنها قوية وصلبة وتتحمل الكثير من الصعوبات التي قد تواجهها على الطرقات، هذا ومن الضروري ان تعلموا أيضاً بأن السيارة المذكورة بإمكانها أن تبحر في المياه وبسرعة 7 كلم/الساعة ما يعني بأن المركبة برمائية.

تمتعت السيارة بنظام دفع ثماني للعجلات، إلى جانب ثلاث أنظمة قيادة هي: دفع رباعي خلفي، دفع رباعي أمامي ودفع ثماني. أنظمة القيادة هذه يمكن الاختيار أفضلها تبعاً لحال الطريق بطبيعة الحال.

هذه المركبة التي تصل سرعتها إلى 70 كلم/الساعة فقط تأتي مزودة أيضاً بنظام توجيه للإطارات الثمانية، حيث يتمتع كل زوج من الإطارات بقدرة دوران مستقل، لتخفيف قطر دوران الـ "شامان" الكبيرة الحجم.

ميكانيكياً زودت السيارة بمحرك ديزل مؤلف من أربع اسطوانات بسعة 3 ليتر مع ميزة التيربو بالتأكيد في حين أتت أبعادها على الشكل التالي:

- الطول: 6.2 متراً

- العرض: 2.5 متراً

- الارتفاع: 2.7 متراً

سيارات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon