سينجر تبني سيارات بورشه بمساعدة ويليامز

اذا كنت من هواة طرازات بورشه 911 القديمة التي ما عادت قيد الانتاج، وترغب في اقتناء واحدة، فطلبك متوافر ليس لدى صانع شتوتغارت إنما لدى مطوّر وصانع حرفي اميركي يحمل إسم "سينجر" (Singer).

تتميّز "سينجر" باعادة الحياة إلى طرازات بورشه من ستينيات وسبعينيات القرن الماضي لا سيما هيكل 964 الذي هو من أسلاف الطراز الحالي من 911. فبكلفة تقارب النصف مليون دولار اميركي، تحصل على طراز 964 بشكل موديل RSR من بورشه مزود  بتفاصيل متطوّرة تواكب تكنولوجيا العصر مثل هيكل مدعّم مصنوع بجزئه من ألياف الكاربون الذي يلف ايضاً غطاء المحرّك، الجناح الايروديناميكي الخلفي وغطاء الصندوق الامامي. كما تأتي "سينجر" مزودة بمصابيح اماميّة خاصة بهذا المعدّل الحرفي، إضافة إلى مقصورة داخليّة من الزمن الماضي الانيق، وجهاز تعليق "أولينز"، ومكابح "برمبو" من طراز 911 تيربو الحديث.

سينجر بورشه

أما المحرّك، فهو مصنوع حرفيّاً، من إنتاج "ايد بينك رايسينغ" (Ed Pink Racing) يبرّد هوائيّاً، سعة أربع لترات يولّد 400 حصان.

ولكن... وكأن هذه التجهيزات والتعديلات لم تعد تكفي، فقرّر "سينجر" التعاون مع "ويليامز ادفانسد انجينيرينغ" (Williams Advanced Engineering) الذراع الإستشاري لفريق الفورمولا 1، ومع هانز متزغر مصمّم محرّكات بورشه. وسينتج هذا التحالف محرّك سعة اربع ليترات، مبرّد هوائيّاً يولّد 500 حصان مصنوع بأجزائه من مواد التيتانيوم، والومنيوم والياف الكاربون. اللافت هنا، انه سيولّد نفس القوة التي يتم استخراجها حاليّاً من طراز 911 جي تي 3 المبرّد بالسوائل.

تركيبة مذهلة باهظة الثمن لكنها تبقي الماضي حياً بحداثة نابضة.

بورشه بيان صحفي
loaing icon