سيدان او هاتشباك... ايها الافضل لك؟

لكل منا ذوقه في السيارات، فمنا من يفضل السيارات الصغيرة ومنا من يبحث عن سيارة كبيرة تلبي متطلبات حياته اليومية، وعندما يتعلق الامر باختيار سيدان او هاتشباك، يصبح الصراع اكبر فللوهلة الاولى، لا يدرك المشتري ما هي الفوارق بينهما. فكيف تختار الانسب لنمط حياتك؟

 

هاتشباك

تناسب سيارات الهاتشباك شابا كثير التنقلات في شوارع المدينة، فهي عملية، وسهلة القيادة. وما يميز هذه السيارة عن غيرها هو امكانية ركنها في كل سهولة في اي مكان وذلك بفضل حجمها الصغير الذي لا يتطلب مساحة شاسعة في كل مرة تبحث فيها عن مكان للركن في اروقة المدينة الضيقة. اما من سيئات هذا النوع من السيارات هو انها لا توفر المساحة الكاملة في صندوقها لتحميل القدر الكافي من الاغراض، وهنا يعتمد اختيارها عما اذا كنت بحاجة الى هذه المساحة او لا.

 

سيدان

تعتبر سيارات السيدان انسب عندما يتعلق الامر بالمساحة، فهي تتسع لعدد اكبر من الاشخاص في المقاعد الخلفية. يضمن هذا النوع من السيارات راحة اكبر من تلك التي تقدمها الهاتشباك للركاب ما يجعلها الانسب للعائلة او لمن يصطحب في العادة اصدقائه معه في رحلاته المتعددة. هذا ويوفر صندوق هذه السيارة مساحة اكبر بكثير من مساحة صندوق الهاتشباك ليسمح لك بنقل اغراض اولادك او اغراضك الخاصة في تنقلاتك المتعددة.

اخيرا، يمكن ان يرتكز خيارك هنا على احتياجاتك، فان كانت العملانية وسهولة الركن من اولوياتك اذهب نحو اختيار الهاتشباك، اما اذا كنت محتاجا الى نقل اغراض كثيرة او عدد معين من الركاب، فلا بد من تفضيل سيارات السيدان.

اقرأ ايضا: 7 مزايا ستبهرك في هيونداي سوناتا 2020

سيارات نصائح سيدان نصائح للقيادة هاتشباك
loaing icon