سيتروين 19_19 النموذجية هي غرفة معيشة بذكاء اصطناعي على عجلات

تعد سيتروين 19_19 النموذجية هي واحدة من أكثر السيارات إثارة للاهتمام، ولذلك قررنا أن نسلط الضوء عليها اليوم، رغم أن سيارات سيتروين غير متوفرة في أسواق الخليج.

اقرأ أيضاً: أيونيك تصبح علامة السيارات الكهربائية الجديدة من هيونداي

 

سيتروين 19_19

تصف سيتروين هذه السيارة النموذجية بكونها غرفة معيشة على 4 عجلات، فعلى الرغم من أن المقصورة ذات مساحة محدودة نسبياً، إلا أنها توفر خيارات جلوس متعددة مثل المنزل تماماً، اذ يحصل راكب الصف الأمامي على مقعد استراحة طويل، في حين يمكن بركاب الصف الثاني الإسترخاء على أريكة فخمة، يبنما يجلس السائق على مقعد خاص يفي بكافة احتياجاته.

سيتروين 19_19

في سيتروين 19_19 ستجد نظام ذكاء اصطناعي قادر على التفاعل مع الركاب على المستويات الشخصية، وهو ما يتضمن بث رسائل خاصة على شاشات ترحيبية مدمجة في الأبواب.


وذلك مع وجود عجلة قيادة ودواسات قابلة للسحب في حال كان السائق يرغب بالقيادة بنفسه، علماً أن هذه السيارة الكهربائية النموذجية قادرة على أن تقوم بكافة مهام القيادة بمفردها بشكل كامل.

سيتروين 19_19

هذا ويذكر أن سيتروين 19_19 النموذجية مستوحاة بدرجة كبيرة من عالم الطيران، وذلك يظهر عبر تصميم الزجاج الأمامي المائل بحدة ومتصل بالسقف بشكل يشبه قمرة قيادة الطائرات، مع وجود عدة ألواح هيكل شفافة تسمح برؤية مكونات مثل المحركات الكهربائية المزدوجة لكلا المحورين اللذان يأتيان بقوة 456 حصان لتسارع من 0 الى 100 كم/س في 5 ثوانٍ ومدى 800 كم لكل شحنة.

سيتروين سيارات كهربائية سيارات نموذجية Citroen سيارات مستقبلية
loaing icon