سيارة هيونداي اكسنت 2021 المواصفات والاسعار

تعد هيونداي اكسنت واحدة من أبرز السيارات السيدان المتوفرة من أسطول سيارات الصانع الكوري، حيث تقدم سيارة هيونداي الصغيرة أداء عملي مميز مع مجموعة متميزة من تقنيات الرفاهية التي تجعلها منافس قوي في فئتها، ونستعرض من خلال المقالة أهم مواصفات ومميزات اكسنت 2021.

سيارة هيونداي اكسنت 2021

حصلت السيدان الصغيرة على تصميم عصري انسيابي بطابع أنيق مميز عبر تحديثاتها الجديدة، في البداية يقوم تصميم الكروم على الشبك الأمامي وحول مصابيح الضباب بأخذ اكسنت إلى مستوى أعلى وتتوفر المصابيح الأمامية من النوع الإسقاطي مع مصابيح تحديد الموقع من نوع ليد هذا بجانب زوائد امامية سُفلية مطلية بالكروم اللامع.

وإذا نظرت إليها من الجانب، ستلاحظ حصولها على مرايا جانبية مع أضواء مؤشر مدمجة من نوع ليد ومقابض الأبواب من الكروم وشريط تزييني من الكروم الممتاز، وستتوفر السيارة بجنوط قياس 17 إنش، وبالرجوع إلى الخلف، ستلاحظ حصولها على مصابيح أفقية أنيقة بالإضافة إلى شرائط ضوئية سفلية مع زيادات من الكروم اللامع.

سيارة هيونداي

سيارة هيونداي اكسنت من الداخل

وفي الداخل، استطاعت الشركة الكورية أن تحافظ على لغة التصميم العملية والأنيقة في سيارة هيونداي، فبداية تم تحسين مستويات عزل ضوضاء العالم الخارجي، كما تبدو نقاط اللمس والاشارات البصرية مألوفة، حيث تمتلك السيارة شاشة بمقاس 8 بوصة لعرض الكاميرا الخلفية وشاشة معلومات صغيرة الحجم وعجلة القيادة فيها خاصية التحكم في المسجل والرد على الهاتف ومثبت السرعة، ومقاعد السيارة عليها غطاء من المخمل الفاخر وفتحات مكيف الهواء للمقاعد الخلفية من أجل الحصول على الهواء المنعش للركاب في الخلف، رافعة للتحكم بمستوى ارتفاع مقعد السائق وغيرها الكثير.

كما حرصت الشركة على جعل مفتاح السيارة الذكي أكثر رفاهية مع العديد من الخيارات والمزايا، من بينها فتح الصندوق عن بعد، والقدرة على فتح الصندوق عندما تكون يديك مشغولتين، وأيضا المزيد من المزايا الأخرى التي يمكنك الاستمتاع بها مع المفتاح الذكي.

تقنيات هيونداي اكسنت 

وللحفاظ على سلامك وأمانتك داخل سيارتك، فقد أعطتها هيونداي العديد من أنظمة السلامة، بالإضافة إلى العديد من أنظمة مساعدة السائق، والتي تشتمل على وسائد هوائية توفر حماية شاملة للراكب الأمامي والسائق مع وسائد هوائية ستائرية بطول المقصورة، ونوافذ كهربائية بميزة الانغلاق الآمن، بالإضافة إلى مفتاح الدخول الذكي وزر إيقاف وتشغيل المحرك، وزر التحكم في ثبات السيارة.

كما تتمتع السيارة بكاميرا الرؤية الخلفية، ونظام التحكم في الثبات إلكترونيا، ونظام مراقبة ضغط هواء الإطارات، بالإضافة إلى نظام التحكم في الصعود على المرتفعات، ونظام المكابح المانعة للانغلاق.

سيارة هيونداي

مواصفات سيارة هيونداي اكسنت 2021

أما عن المحرك فتستمد سيارة هيونداي الجديدة قوتها من أحد المحركين:

المحرك الأول  Gamma Mpi رباعى الاسطوانات بسعة 1.6 لتر يولد قوة 123 حصان عند 6300 دورة في الدقيقة وعزم دوران 151 نيوتن متر عند 4850 دورة في الدقيقة متصل بناقل حركة أوتوماتيك أو يدوي 6 سرعات. 

المحرك الثاني Kappa Mpi بسعة 1.4 لتر يولد قوة 100 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 191 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة متصل بناقل حركة أوتوماتيك أو يدوي 6 سرعات. 

وتتميز سيارة أكسنت بأداء موثوق وتقنيات لها أهمية مثل أنظمة السحب المتغير التي تسمح للمحركات بضبط دخول الهواء حسب طلب الطاقة، بالإضافة إلى ناقلات الحركة السداسية السرعة والحقن المتعدد النقاط لتحقيق أقصى اقتصاد في استهلاك الوقود.

سعر سيارة هيونداي اكسنت

وفي الختام، تتوفر سيارة اكسنت لدى الوكلاء بالفئات بالاسعار الاتية، مع العلم أن الاسعار شاملة الضريبة: 

  • هيونداي اكسنت 1.4 لتر سمارت بسعر 64,325 ريال سعودي

  • هيونداي اكسنت 1.4 لتر سمارت بلس بسعر 67,200 ريال سعودي

  • هيونداي اكسنت 1.6 لتر فل كامل بسعر 77,500 ريال سعودي

هذا والجدير بالذكر أنه يعمل على خدمة عملاء هيونداي السعودية ثلاثة شركات هم شركة محمد يوسف الناغي للسيارات، والمجدوعي للسيارات، والوعلان للسيارات، وهم يقدمون خدمات الصيانة للعملاء مع توفير قطع الغيار الأصلية لسيارات هيونداي، ونتعرض فيما يلي أبرز المعلومات حول الوكلاء الثلاثة.

اقرأ أيضاً: هيونداي النترا N Line موديل 2021 تظهر مع قوة إضافية

معلومات Hyundai مقال
loaing icon