سيارة كهربائية فائقة الأداء بدون انبعاثات من أوتوموبيلي بينينفارينا

أكدت شركة أوتوموبيلي بينينفارينا (Automobili Pininfarina) على تحقيق أهداف أداء مذهلة ستضع نموذجها الأول PF0، سيارة فائقة ذات انبعاثات شديدة الانخفاض، في الفئة العليا من السيارات ذات الأداء العالي، مقدمةً رفاهية مستدامة وإحصائيات قصوى.

وتعمل أوتوموبيلي بينينفارينا بالتعاون مع ماهيندرا، التي تدعم تحقيق أهداف الأداء الصعبة من خلال خبرتها في مجال الطاقة الكهربائية في سباقات "فورمولا اي" للسيارات الكهربائية (Formula E). كما ستطور شركة أوتوموبيلي بينينفارينا جميع سياراتها الفخمة من خلال تعاون وثيق ومستمر مع أشهر شركات تصميم السيارات في العالم بينينفارينا (Pininfarina SpA).

أكدت شركة أوتوموبيلي بينينفارينا تعزيزًا لهذه العلاقة أن "لوكا بورجوجنو" سينضم من شركة بينينفارينا ليصبح مدير تصميم لديها. وجدير بالذكر أن اتجاه تصميم "بورجوجنو" يعمل على تصميم أولى سيارات بينينفارينا لتكون فخمة وتواكب أرقام الأداء المستهدفة، كما أصدر رسومات تصميمية إرشادية مبكرة.

 واحتفل أول تجمع من هذا القبيل بإطلاق شركة السيارات الجديدة يوم الجمعة الموافق 13 أبريل في قصر Palazzo Barberini في روما. هذا واستضافت شركة أوتوموبيلي بينينفارينا تنظيم حفل عشاء لأكثر من 200 ضيف من عالم الفن والموضة والرياضة.

صرح الرئيس التنفيذي لشركة أوتوموبيلي بينينفارينا ميشيل بيرشكه قائلاً: "إن أول سيارة لدينا، التي تحمل الاسم الرمزي PF0، ستحدد لنا من خلال مظهرها وأدائها وتكاملها المحترم مع تراث شركة بينينفارينا: ولتحقيق هذا الهدف، سنلتقي في الأشهر المقبلة بأكبر عدد ممكن من مالكي سيارات من تصميم بينينفارينا على انفراد وفي الأحداث العالمية لعرض السيارات الرائدة بدءًا من Pebble Beach. ستقدم خبرتنا، وخبرة شركائنا المختارين، في مجال الكهرباء والتصميم الفاخر وخدمات التنقل وقطاع بيع السيارات الفاخرة منصة رائعة. لكن الأساس هو تقديم سيارات بينينفارينا جديرة بحمل علامة ماركتنا، وأن تكون مناسبة لعام 2020 وما بعده ".

نبذة عن أداء طراز PF0:

 

0 الى 100 كلم/ساعة: اقل من ثانيتين

0 الى 300 كلم/ساعة: اقل من 12 ثانية

السرعة القصوى: اكثر من 400 كلم/ساعة

المسافة التي تقطعها في حلبة الاختبار: اكثر من 500 كلم

سيارات بيان صحفي
loaing icon