سيارة كلاسيكية مبهرة بحلّة رولز رويس داون!

التصاميم الكلاسيكية لم توافيها المنيّة بعد، حتى لو كان كبار صانعات السيارات يرون ذلك، وأبرز مثال هو فيليكس إيتون (Felix Eaton)، الرجل الذي يقف خلف شركة إيدون جرين (Eadon Green) التي تصنع سيارات فائقة الفخامة يدوياً تستلهم أشكالها البريطانية من الماضي.

يظهر ذلك جلياً في آخر سياراتهم: إيدون جرين ZRR، حيث أنها تجمع بين الكلاسيكية والفخامة الفائقة، إذ تتخذ هيئة كوبيه بـ 4 مقاعد، وصحيح أنه لم يتم التصريح رسمياً بالموديل التي تستند عليها، لكننا نعرف حقيقتها بالضبط، حيث العين لا يمكنها أن تخطئ تلك المصابيح الأمامية، غطاء المحرك، إطار الزجاج الأمامي، الأبواب والعجلات المُنتمية إلى رولز رويس داون.

تستمد السيارة البريطانية طاقتها من محرك من 12 أسطوانة بقوة 601 حصان، وهذا مماثل لما تولّده رولز رويس داون بنسخة بلاك بادج المميزة.

القوة تتحول إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، مع سقف صلب بدلاً من الكشف وقاعدة عجلات ووزن يطابق السيارة الأصلية، لكنها حازت على هيكل أطول لدرجة أن حجمها يضاهي رولز رويس فانتوم.

الجدير بالذكر أن إيدون جرين أكّدت على أن ZRR سيتم إنتاجها بكميات محدودة جداً، وهو متوقع كونها بلا شك باهظة جداً، خصوصاً عندما نضع بالاعتبار الجهد المأخوذ في بناءها وأن سعر رولز رويس داون يبدأ من 400 ألف دولار.

اقرأ أيضا: ما هذه السيارة الغريبة التي يقودها الشيخ فزاع؟

Rolls Royce سيارات كلاسيكية سيارات معدلة سيارات فخمة معرض جنيف للسيارات 2019
loaing icon