سيارة فيراري التي لم يمتلكها سوى سلطان بروناي

عُرفت فيراري عبر التاريخ بأن مهما كانت سياراتها كلاسيكية فإنها تصمد أمام الزمن، حيث لا تشيخ وتحتفظ بعصريتها كونها منذ البداية صنعت كي تكون مستقبلية، وهذا ينطبق على سيارة تجريبية تدعى ميثوس (Mythos)، كانت قد أبصرت النور في معرض طوكيو للسيارات في عام 1989.

مر على ميثوس ما يقارب 3 عقود من الزمان إلا أنها تظل مبهرة في 2018، وقد تم تصميمها على يد دار التصميم الإيطالي بينينفارينا، مستندة على طراز فيراري تيستاروسا في هيئة سبيدستر، ما يعني عدم امتلاكها سقف أو أبواب جانبية.

تميزت ميثوس بمحرك 12 سلندر سعة 4.9 لتر بقوة 390 حصان، وناقل حركة يدوي 5 سرعات؛ بلغ وزنها 1,252 كجم، ما مكنها من التسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 6.2 ثوان، والوصول الى سرعة قصوى تبلغ 290 كم/س.

كانت السيارة عريضة، قصيرة، منخفضة مقارنة بالسيارة المستندة عليها، واتت بمواد أصلب وأخف وزناً، مع امتلاكها فتحات تهوية جانبية، وجناح خلفي ينضبط أوتوماتيكياً حسب الحاجة، بالإضافة إلى أن جنوط العجلات مخروطية الشكل مع مسامير مخفية.

هذا جذب انتباه سلطان دولة بروناي الذي اشتهر بمجموعة سياراته المبهرة، لذا طلب من فيراري أن تصنع له اثنتان منها، واحدة حمراء والأخرى زرقاء؛ لم تطلق الصانعة الإيطالية أي نسخ إنتاجية منها للعامة، ما يجعلها فائقة الندرة.

اقرأ ايضاً: فيراري تكشف عن مونزا SP1 ومونزا SP2 بأقوى محركاتها

loaing icon