سيارة "فضائية" احتفالاً بـ 50 سنة على لامبورجيني

صنعت لامبورجيني على مدار تاريخها سيارات مبهرة حلمنا جميعاً بامتلاك إحداها، وفي إحدى الأيام، قامت الصانعة الإيطالية وبمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها بإطلاق نسخة وحيدة من نوعها أبهرت العالم أجمع.

تلك كانت لامبورجيني إيجويستا، حيث دُشّنت لأول مرة في عام 2013، وتأكيداً على زعامتها بين السيارات الخارقة حملت اسماً إيطالياً يعني "الأنانية".

المميز للغاية بشأنها أنها كانت موجهة إلى إمتاع السائق لأبعد الحدود ولوحده فقط، حيث لم تمتلك سوى مقعداً وحيداً موجه للسائق.

تصميمها مستوحى من شعار لامبورجيني، لذا ستجد أن السيارة الاختبارية واجهتها الأمامية تبدو وكأنها ثور هائج، كما أن هيكلتها ونظام إضاءتها يمنحك إيحاءً بأنها طائرة مقاتلة.

هذا ليس مستغرباً نوعاً ما، اذ أن لامبورجيني في الحقيقة صمّمت مقصورة إيجويستا على خطى الطائرات المقاتلة وسيارات السباق، ويظهر ذلك في موضع مقعد السائق، المقود القابل للإزالة، شاشة العرض الرأسية، مع الأخذ بالاعتبار أنه كي تركبها، عليك الدخول إليها عبر السقف، لكنها بلا شك ستمنحك تجربة تستحق جهدك هذا بفضل أداءها المبهر.

تستمد لامبورجيني إيجويستا طاقتها من محرك 5.2 لتر 10 أسطوانات بقوة 600 حصان، وإذا كان هذا ليس كافياً لإبهارك، فإن عليك أن تعلم بأن هيكلها مصنوعة بألياف الكربون، الألومنيوم مع تغليفه بمواد مضادة للرادار وزجاج مضاد للإشعاعات.

في النهاية وبعد مرور 6 سنوات، بقيت لامبورجيني إيجويستا سيارة اختبارية لم تصنع نسخة إنتاجية منها، ولكن من يعلم؟ ربما بعد 50 عام أخرى تتحول إلى واقع على يد الصانعة الإيطالية.

اقرأ أيضا: كارمن... سيارة خارقة جديدة بسعر 1.7 مليون دولار!

 

 

لامبورجيني سيارات نموذجية Lamborghini سيارات مستقبلية سيارات خارقة سيارات ايطالية
loaing icon