سيارة عضلات من بويك نسيها التاريخ

اشتهرت علامة بويك في الثمانينيات بتركيزها على الفخامة، لكنها في نقطة ما في تاريخها، صنعت العلامة الأمريكية سيارة عضلات ضاهت سيارات لامبورجيني بقدراتها، وصحيح أن البعض قد نسيها، إلا أن اسمها سيظل دائماً محفوراً في التاريخ.

اقرأ أيضا: افضل طرازات يمكن شرائها لدخول عالم سيارات العضلات الكلاسيكية

تدعى بويك ريجال جراند ناشيونال Buick Regal Grand National، وقد تم بناؤها بين عامي 1982 و1987، وتفرّدت آنذاك بين المنافسين بجمعها بين الفخامة والأداء في آن واحد.

دُشِّنت سيارة العضلات لأول مرة في سباق دايتونا 500 في عام 1982، وصحيح أن أداءها لم يكن جباراً، حيث استخدمت محرك 4.1 لتر 6 أسطوانات بقوة 125 حصان، إلا أنها امتلكت مظهراً جريئاً وتطورت مع مرور الوقت حتى ان وصلت إلى قدرة حصانية بلغت 235 بحلول عام 1986 وتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 4.8 ثانية!

لم تتوقف ريجال جراند ناشيونال عند ذلك الحد، حيث تمت زيادة قدرتها بإحدى النسخ في نهاية حياتها إلى 290 حصان، ما أدى إلى اكتسابها سرعة تخطّت سيارات فيراري وبورشه، وحتى الأسطورة لامبورجيني كونتاش.

قررت بويك في النهاية إحالة السيارة إلى التقاعد بحلول عام 1987 عندما حققت مبيعات قوية مقدارها 20,740 وحدة خلال عام واحد، حيث رأت شركة السيارات الأمريكية أن ريجال جراند ناشيونال قد أدت الرسالة المرجوّة وحققت النجاح المأمول بأن سيارات الأداء لا يجب أن تقتصر على السرعة، بل يمكنها أن تكون فخمة أيضاً، وهو ما حفز شركات السيارات الأخرى على تبنّي نمط مماثل في طرازاتهم المستقبلية.

سيارات سيارات كلاسيكية بويك سيارات عضلية
loaing icon