سيارة إسمها "الجنون" وتولّد قوة 18000 حصان

أن تمتلك سيارة فيراري إنزو، أمر يحلم به كل عاشق مركبات في العالم خصوصاً عشاق السوبر كارز، من هنا قرر شخصاً كندياً أن يقوم بتصميم سيارة تشبه الفراري إنزو ولكن مزودة بمحركات نفاثة.

من بنى السيارة؟

جت فيراري

نعم هذا الأمر صحيح،  فقد أمضى ريان ماكوين أكثر من عقد من الزمن مع مبلغ مالي وصل إلى 100000 دولار في بناء وحش يعمل بالطاقة النفاثة، يشبه سيارة فيراري إنزو.

فعلى مدار اثني عشر عامًا، استحوذ ماكوين على محركين نفاثين من نوع رولز رويس وبدء العمل في بناء سيارة تشبه إنزو، لكنها تنطلق بطريقة مختلفة تمامًا. مع 14000 نيوتن من الدفع، تعد المحركات النفاثة بالتأكيد ترقية على محرك Enzo بقوة 660 حصان، ومع ذلك، يجب أن نلاحظ بأنه لا توجد أجزاء فعلية مشتركة بين سيارة فيراري إنزو وسيارة ماكوين.

بدأ ريان ماكوين العمل في هذا المشروع في عام 2004 وقد انتهى منه في العام 2016، بعد رؤية سيارة دراجستر تعمل بالطاقة النفاثة لأول مرة في السباق. كما ذكرنا ماكوين ليس مهندسًا، لكن هذا الأمر لم يمنعه من بيع سيارته الكورفيت والبدء في تصميم السيارة النفاثة من الصفر، لذلك كان من الطبيعي أن يستغرق بناء الجسم المصنوع من الألياف الزجاجية نحو خمس سنوات، وسنتين لبناء هيكل السيارة المصنوع من الأنابيب الفولاذية.

القدرة الحصانية لهذا الصاروخ الأرضي

فيراري نفاثة

يطلق ماكوين على سيارته هذه إسم "الجنون"، وهو الإسم الذي يناسب بالتأكيد سيارة رياضية محلية الصنع يمكن أن تكون قادرة تحقيق سرعة قصوى تصل إلى 640 كلم/ الساعة من خلال محركين نفاثين يستطيعان توليد قوة 18000 حصان وعزم دوران بقدرة 62275 نيوتن متر.

كثير من الذين شاهدوا هذه السيارة الغريبة بالتأكيد قد قالوا بأن سيارة ماكوين هي مركبة سترعب أي شخص يتسابق ضدها كما وأنها سوف تحرق وجه أي شخص يقف خلفها (على الأرجح). وأنت ما رأيك بهذه السيارة المعدلة التي تشبه سيارة فيراري إنزو، وهل لديك الجرأة لأن تتواجد في داخلها؟

اقرأ أيضاً: شفروليه كورفيت... بمحرك طائرة نفاث!

سيارات معدلة
loaing icon