بوجاتي فيرون تعود للشيخ سلطان بن حمدان هي تحفة صاروخية تمشي على الأرض

من المعروف عن ان الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان يعشق السيارات، فهو يملك مجموعة رائعة من السيارات المميزة من علامات تجارية مختلفة ولكننا اليوم سنركز على سيارة معينة من ضمن اسطوله تستحق ان ندخل في تفاصيلها فما هي هذه السيارة الخارقة؟!

بوجاتي فيرون سوبر سبورت

سيارة بوغاتي فيرون سوبر سبورت خرقة يملكها الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان صورة 2

إنها واحدة من ضمن مجموعة من اندر السيارات التي يملكها الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، إسمها لوحده مرعب، "بوجاتي فيرون سوبر سبورت WRE" الخارقة، والتي لا يوجد سوى 300 نسخة فقط منها، واحدة منها مركونة في مرآب الشيخ سلطان.

أتى إسم WRE في بوجاتي كإختصار لعبارة "World Record Edition" وهي عبارة تعني نسخة الرقم القياسي العالمي، وذلك لأنها فعلاً تكسر أرقاماً قياسية في سرعتها وقوتها فماذا عن مواصفاتها؟!

مواصفات بوجاتي فيرون سوبر سبورت

بوجاتي سوبر فيرون

تم تزويد هذه السيارة بمحرك W16 بأربع سوبر شارج توربو، يسمح له بتحقيق قوة هائلة تبلغ حوالى 1200 حصان، مع عزم دوران يصل لغاية 1500 نيوتن متر. مواصفات هذا المحرك تسمح للسيارة ان تصل لسرعة قصوى تبلغ حوالى 431 كلم بالساعة. هل تتخيل كم الأندرينالين وان تقود سيارة كهذه، وبهذه السرعة!

بالنسبة لقوة الإنطلاق فقد حققت هذه السيارة الإنتقال من سرعة 0 إلى 100 كلم خلال 2.5 ثوانٍ فقط، ومن 0 إلى 200 كلم بالساعة خلال 6.7 ثوانٍ ومن 0 إلى 300 كلم بالساعة خلال حوالى 14.6 ثانية.

تقنية مثالية بتصميم فريد

سيارة بوغاتي فيرون سوبر سبورت خرقة يملكها الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان صورة 3

كان المبدأ التوجيهي لمصمم السيارات العبقري Ettore Bugatti، الذي جاء من عائلة من الفنانين، هو تغليف التكنولوجيا المثالية دائمًا بمظهر خارجي جذاب من الناحية الجمالية. يستمر هذا الالتزام حتى اليوم، فقد أعطى المصممون Veyron 16.4 Super Sport مظهرًا فريدًا تمامًا، وفي الوقت نفسه، يعمل كل تعديل خارجي على تحسين الأداء.

يمكن التعرف على شكل سوبر سبورت المسطح والممدود على الفور، فبدلاً من مجارف غطاء المحرك، يتم تهويئة المحرك ذو 16 أسطوانة بواسطة قناتين من أنابيب NACA في السقف وهي تقنية فريدة ورائعة معتمدة لتحسين أداء السيارة النفاثة هذه!

التصميم الخارجي والسعر

سيارة بوغاتي فيرون سوبر سبورت خرقة يملكها الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان صورة 5

تتميز بوجاتي فيرون سوبر سبورت WRE بتصميمها العدواني والشكل الرياضي الرائع، إضافة إلى اضوائها الـLED المميزة المتطاولة. استخدمت الشركة ألياف الكربون في عدد كبير من القطع الخاصة بالسيارة وذلك بهدف تعديل وزن السيارة وانسيابيتها.

أما بالنسبة للسعر فيقدّر بحوالى 2.5 مليون دولار أميركي، وهو سعر تستحقه بالفعل سيارة بمثل هذه القوة الخارقة والمواصفات فما رأيكم بها؟!

إقرأ أيضاً: أغرب السيارات التي يمتلكها الشيخ حمد بن حمدان آل نهيان

بوجاتي مشاهير Bugatti سيارات المشاهير
loaing icon