سيارة بورشه 911 امتلكها مارادونا تدخل المزاد العلني

إنه الظاهرة الكروية الأشهر عالمياً، وصاحب المسيرة الرائعة في عالم كرة القدم والذي شكل وفاته صدمة لمحبي هذه الرياضة. فلطالما كان اللاعب الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا من المشاهير المثيرة للجدل، وكان عشاقه يتهافتون لشراء أي شيء يتعلق به.

إقرأ أيضأً: رونالدو يحصل على سيارة في دبي رقمها CR 7

سيارة مارادونا بورشه 911 في المزاد

سيارة بورشه 911 امتلكها مارادونا تدخل المزاد العلني صورة 2

ستعرض سيارة بورشه 911 إمتلكها مارادونا في التسعينات للبيع في المزاد العلني في العاصمة الفرنسية باريس والذي سقام بين 3 و10 مارس 2021.

بعيداً عن قيمتها المعنوية وأهميتها، هذه السيارة مزودة بمحرك 3.6 لترات بقوة 250 حصاناً وتبلغ سرعتها القصوى 260 كلم بالساعة، إضافة إلى ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات.

ميزاتها وتاريخها

سيارة بورشه 911 امتلكها مارادونا تدخل المزاد العلني صورة 3

إضافة إلى لونها الفضي الرائع والمميز، هذه السيارة هي من موديل 964 توربو مكشوفة، فضلاً عن أن شركة بورشه قامت بإنتاج 1200 نسخة فقط منها. إستلم مارادونا السيارة في نوفمبر 1992 عند إنتقاله من فريق "نابولي" الإيطالي إلى "إشبيلية" الإسباني.

وهذه السيارة تسببت بإعتقال اللاعب الأرجنتيني عندما إمتلكها. فمتابعي الأسطورة الأرجنتيتي يذكرون حين تم إعتقاله بعد أن قطع الإشارة الضوئية الحمراء بينما كان يقودها بسرعة 177 كلم بالساعة في شوارع إشبيلية الإسبانية.

وفي وقت لاحق، باع مارادونا بورشه 911 لشخص في جزيرة مايوركا الإسبانية وذلك بعدما ترك إشبيلية، ليقوم هذا الأخير ببيع السيارة من جديد لمجموعة فرنسية بعد 20 عاماً وكان ذلك عام 2016.

السعر المتوقع

سيارة بورشه 911 امتلكها مارادونا تدخل المزاد العلني صورة 4

من الناحية الداخلية، تتميز هذه السيارة بالمقصورة الأصلية، مع مقياس سرعة مركزي تقليدي، ومقاعد جلدية سوداء بما في ذلك مقاعد خلفية صغيرة للغاية ، ووسادة هوائية للسائق.

ستكون سيارة بورشه 911 أول شيء من مقتنيات مارادونا تعرض في المزاد العلني، ومن المتوقع أن تحقق ما بين 207 آلاف و267 ألف دولاراً أميركياً.

بورشه مشاهير Porsche سيارات المشاهير 911
loaing icon