سيارة المستقبل 2030: سيارة سعودية من المستقبل!

وعد رئيس الهيئة العامة للترفيه معالي المستشار تركي آل الشيخ بأنه سيكشف عن سيارة غير مسبوقة في تاريخ المملكة، وها هو في معرض الرياض للسيارات 2019 أثناء حضور فريق سترايف يرفع الستار عن سيارة المستقبل 2030 التي تعتبر النسخة الوحيدة من نوعها في العالم أجمع.

اقرأ أيضا: المملكة تبني مدينة خاصة لصناعة السيارات

هي سيارة سعودية صنعت بطلب معالي المستشار تركي آل الشيخ بواسطة مصممين إيطاليين تعاونوا سابقاً مع بوجاتي، وقد سُمّيت سيارة المستقبل 2030 لأنها تمثل النهضة الحقيقية التي تسير المملكة بخطى ثابتة نحو تحقيقها وفق رؤية 2030 على يد سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

نظرة واحدة على خارجية سيارة المستقبل 2030 تؤكد لك بأنها وصلتنا من المستقبل، إذ تتمتع بتصميم هجومي أنيق تطغى عليه ملامح السيارات الخارقة مع تفرّد هويتها بنفسها بالوقت نفسه.

المقصورة فخامتها لا تضاهى، إذ أنها تتميز بمقاعد رياضية مع تنجيد بجلود عالية الجودة، كما أن السقف بألياف الكربون، الشاشة المركزية لمسية كبيرة بحجم تابلت، عدادات القياسات رقمية بالكامل، بينما المرآة الخلفية متصلة بكاميرا مع وجود شاشتين متصلتين بكاميرا جانبية بدلاً من المرايا التقليدية.

تعتمد السيارة السعودية الخارقة على الطاقة الصديقة للبيئة في الانتقال، حيث تستمد قوتها من محركين كهربائيين قوتهما مجتمعة 505 حصان وعزم دورانهما 580 نيوتن متر، ما يؤدي إلى انطلاق الموديل من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.5 ثانية وحسب، على أن يكون بإمكانها السير 365 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة شحن بطاريتها.

يذكر بأن المملكة تعمل حالياً على عقد شراكات مع صانعات السيارات العالمية، ذلك يتضمنه العلامات الكورية واليابانية والأمريكية وحتى الألمانية، ومما نرى فإن سيارة المستقبل 2030 هي تأكيد على مساعي سمو ولي العهد نحو تحويل المملكة إلى دولة مصنعة.

loaing icon