سيارة المانية صغيرة: أسعار ومواصفات طرازات مرسيدس مميزة

تمتلك السيارات الألمانية سمعة طيبة للغاية بكونها تقدم مستويات مذهلة من الرفاهية والفخامة التي تجعل مالكها يحصل على مكانة اجتماعية مرتفعة أيضاً نظراً لأنها تعد تعبير عن مدى ثراء ملاكها، ولكن ماذا لو كنت ترغب بشراء سيارة المانية صغيرة ذات سعر مقبول نسبياً دون التضحية بأغلب تلك المميزات؟

 

سيارة المانية صغيرة من مرسيدس

هذا ما سنجده اليوم عبر التركيز على سيارة المانية صغيرة من مرسيدس بجانب طراز كوبيه مميز من العلامة الألمانية الفاخرة.

 

مرسيدس A Class

الداخلية

تتمتع المقصورة الداخلية لـمرسيدس A Class التي تعد سيارة المانية صغيرة على تصميم محوري رائع, حيث تتميز بالسلاسة في التنقل بين التابلوه ووحدة التحكم المركزية , كما تنفرد هذه الفئة من السيارات بالقدرة على الاختيار بين الخامات والإضاءة المحيطة المناسبة لعرض الأشياء بصورة أفضل، بالإضافة إلى  سقف ينزلق بسلاسة.

 

التقنيات

الى جانب فخامة المقصورة فهي أيضاً تأتي مع أحدث التقنيات، فقد حصلت على نظام MBUX بشاشتين 7 إنش إحداها للمعلومات والترفيه والأخرى لعدادات القياسات، كما بإمكان العملاء طلب الشاشتين بحجم 10.25 إنش، كما يمكنك التحكم بالواجهة عبر تقنية الإيماء بالتلويح أمام الشاشات دون ملامستها، بالإضافة إلى ذلك تم تحسين الملاحة، مع إضافة لدعم أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وذلك كله مع نظام الصوت المحيطي الثلاثي الأبعاد المتطور Burmester، مع مدخل USB و AUX وبلوتوث ومشغل أقراص ليزرية (CD) وراديو ومشغل MP3.

 

المحركات والأسعار

تتوفر مرسيدس A Class بخيارين من المحركات، الأول 4 سلندر 1.3 لتر متوفر بنسختين، الأول بقوة 120 حصان مع عزم دوران 250 نيوتن متر مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100كم/ساعة خلال 8.1 ثانية وبسرعة قصوى تصل إلى 230 كم/ساعة، والثاني بقوة 118 حصان مع عزم دوران 250 نيوتن متر مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 6.7 ثانية وبسرعة قصوى تصل إلى 240 كم/ساعة.

أما المحرك الثاني فهو سعة 2 لتر تيربو، متوفر بقوة 225 حصان مع عزم دوران 400 نيوتن متر مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100كم/ساعة خلال 4.8 ثانية وبسرعة قصوى تصل إلى 250 كم/ساعة، أو بقوة 421 حصان مع عزم دوران 500 نيوتن متر مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 3.9 ثانية وبسرعة قصوى تصل إلى 270 كم/ساعة.

تبدأ أسعار مرسيدس A Class من 149,799 ريال سعودي.

 

 

مرسيدس CLA

التصميم

تعتبر CLA 2020 سيارة المانية صغيرة وتأتي بتصميم خارجي مميز وفاخر للغاية يُظهر الحضور الألماني، وذلك كون الشكل الخارجي مستوحى من CLS الفاخرة الكبيرة، ويبرز ذلك كثيراً مع المصابيح الأمامية والخلفية النحيلة والسقف المائل الذي يعطيها مظهر كوبيه.

 

الداخلية

أما داخلية مرسيدس CLA 2020، على الرغم من أنها سيارة المانية صغيرة إلا إنها تأتي أيضاً لتعبر عن الرفاهية الألمانية المطلقة من مرسيدس مع مقاعد من الجلد الفاخر وزخرفات خشبية وكربونية ولمسات معدنية، إضافة إلى أحدث التقنيات التي تشمل نظام MBUX بشاشتين قياس 7 بوصة إحداها للمعلومات والترفيه والأخرى لعدادات القياسات، مع خيار لشاشتين قياس 10.25 إنش ودعم الإيماءات.

 

المحرك والسعر

هذا وتتوفر جميع الفئات مع نفس المحرك وهو محرك 4 أسطوانات سعة 2 لتر بقوة تتراوح بين 160 حصان في الفئة الأقل، وصولاً الى 420 حصان في الفئة الأعلى CLA 45 S AMG.

يبدأ سعر مرسيدس CLA من 170,000 ريال سعودي.

 

اقرأ أيضًا:

سيارات شفروليه صغيرة: اهم الأنواع والأسعار في السعودية

Mercedes مقال
loaing icon