سيارة الفيس بريسلي الأيقونية.. كاديلاك زهرية!

يٌعد ألفيس بريسلي هو أحد أهم الرموز الثقافية الأمريكية في القرن الماضي، حيث اشتهر بحمله لقب ملك الروك آند رول أو الملك، وذلك لموهبته الغنائية الفريدة التي جذبت المعجبين من حول العالم بفضل أسلوبه واستعراضه الفريد من نوعه، وقد انتقل خلال مسيرته إلى عالم التمثيل أيضاً كي يقوم بالعديد من الأدوار في 31 فيلم.

عُرف الفيس بحبه الكبير للسيارات، وقد كانت أولى سياراته كاديلاك من طراز فليتوود فئة 60 (Cadillac Fleetwood Series 60) صنع 1954 زهرية اللون، والتي قام بشرائها عام 1955 لأجل التنقل مع فرقة بلو مون بويز (The Blue Moon Boys) الغنائية التي أسسها في نفس عام صنع السيارة، ولكنها مرت بحادث أدى لتحطيمها تماماً بسبب فشل المكابح في شهر يونيو بنفس عام الشراء.

خلال شهر يوليو، قرر الفيس شراء نسخة جديدة من الطراز نفسه ذات لون أزرق وسقف أسود، ولكن نظراً لقيامه بذكر سيارته كاديلاك ذات اللون الزهري في أغنية Baby, Let's Play House التي لاقت نجاحاً هائلاً، توجه المغني الشهير إلى متجر تعديلات سيارات باسم آرت (Art) وطلب منه إعادة طلاء سيارته باللون الزهري.

قام متجر التعديلات بصنع درجة محددة خاصة من اللون الزهري وتم إطلاق اسم الفيس روز (Elvis Rose) عليه، حيث قرر الفيس بعدها اهداء السيارة لوالدته جلاديس (Gladys) التي لم تمتلك رخصة قيادة، ليستمر المغني الشاب بعدها بقيادة السيارة مع فرقته.

هذا وقد تميزت كاديلاك فليتوود فئة 60 بمحرك V8 سعة 6 لتر بقوة 285 حصان مع مقصورة رحبة فاخرة وناقل حركة أوتوماتيكي، وقد تم عرضها في عدة متاحف في لندن والولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يتم حفظ الطراز الكلاسيكي في متحف جريسلاند بمدينة ممفيس الواقعة في ولاية تينيسي الأمريكية.

اقرأ أيضاً: تعرف على سيارة فورد التي امتلكتها مارلين مونرو

كاديلاك مشاهير سيارات كلاسيكية Cadillac سيارات المشاهير سيارات فخمة
loaing icon