أحدهم قام بتجربة هذه السيارة بالعجلات الثلاثة ويصف لنا شعوره داخلها

هي Morgan 3 Wheeler. عبارة عن سيارة صُممت لإعادة المتعة والشغف إلى وسائل النقل الشخصية خصوصاً وأنها عبارة عن مزيج من التصميم القديم والجديد، وذلك من خلال تحديث التصميم الأيقوني بتقنية القرن الحادي والعشرين.

محرك السيارة

مورجن ثري ويلر

تتمتع السيارة المجنونة هذه بمحرك V مزدوج بحقن الوقود يولد قوة 115 حصان وعزم دوران بقدرة 140 نيوتن متر، كما وتتصل به علبة تروس كتلك المتواجدة في سيارة مازدا 5. يستطيع المحرك المذكور تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 6 ثوانٍ مع سرعة قصوى تصل إلى 185 كلم. هذا وتضيف قمرة القيادة المبطنة بالجلد والمكتملة بأجهزة من الطائرات، شعوراً وكأنك متواجد في طائرة ولكن تتحرك على الطرقات.

طائرة تسير على الطرقات

سيارة طائرة

تعتبر Morgan 3 Wheeler تمردًا ضد السيارات الحديثة كما أنها لن تكون الخيار الأول للسفر لمسافات طويلة. بالرغم من أنها تقدم لك شعوراً رائعاً بالمغامرة فهي تجبر مالكيها على استخدامها بانتظام خلال القيادة اليومية.

هذا ويقول Albert Ball VC، الطيار الانجليزي المقاتل ومالك أصلي لمورغان ثري ويلر، بأن قيادة مورجان كانت أقرب بتجربة الطيران ولكن على الأرض.

خصائص Morgan 3 Wheeler

مقصورة مورجن

هذه السيارة التي تم طرحها لأول مرة في عام 2011، والتي سينتهي إنتاجها صيف عام 2021، تأتي بعجلات سلكية سوداء اللون، كما ويمكن للمشتري الاختيار من بين 12 لونًا رياضيًا للهيكل الخارجي وخيارين من الجلد هما الأسود أو البني، وهذه كلها خيارات قياسية للسيارة.

كما هو الحال مع أي سيارة Morgan، تتوفر مجموعة واسعة من خيارات التخصيص كي تكون الـ Morgan 3 Wheeler التي سيشتريها أي شخص مميزة وفريدة إلى أقصى الحدود. أفضل جزء في المقصورة الداخلية، إلى جانب الجلد المبطّن المريح، هناك زر تشغيل المحرك، والذي تم أخذه من إطلاق صاروخ يوروفايتر.

أبعاد سيارة Morgan 3 Wheeler

مورغن

الطول 3225 ملم، العرض 1720 ملم، الارتفاع 1000 ملم، الوزن 525 كيلوغرام، التجانس حجم خزان الوقود - 42 لترًا، الهيكل إطار فولاذي أنبوبي.

قليل من التاريخ

مورغن ثري ويل

يعود المفهوم الأصلي لسيارة 3 Wheeler إلى عام 1909، وقد صممه مؤسس الشركة Harry Morgan، كما أنها تتميز بمحرك V-Twin.

يمكن إرجاع اللمسات الصغيرة مثل الزجاج الأمامي الصغير والعوادم المنقسمة التي تتواجد جنبًا إلى جنب مع هيكل السيارة إلى جذور مورغان. في الواقع، كان موجز التصميم الكامل للسيارة يدور حول إحياء تراث الشركة.

اقرأ أيضاً: أول سيارة رياضية من جاكوار صنعت بعد الحرب العالمية

أخبار السيارات سيارات غريبة
loaing icon