4 سيارات تستخدم الذهب ومعادن ثمينة أخرى... ومنهم سوبركار عربية

في عالم السيارات الفاخرة، ليس من الغريب أن نجد سيارات ذات مواد ثمينة في تكوينها مثل البلاتين والبلاديوم، ولكن اليوم نستعرض معكم عدة سيارات تستخدم الذهب ومواد ثمينة أخرى في هيكلها أو تصميمها الخارجي بشكل يجعلها فريدة من نوعها.

اقرأ أيضاً: سيارات تتواصل مع كل شيء؟! هذه أفضل ابتكارات عالم السيارات في 2019

 

ماكلارين F1

حققت هذه الهايبركار رقم سرعة قياسي وقت إطلاقها بالتسعينات لتكون طراز أيقوني ذات محرك بي ام دبليو V12 بقوة 618 حصان، ولكن هل كنت تعلم أن هذا المحرك كان مغطى بأوراق حقيقية من الذهب الذي بلغ وزنه 16 جرام؟

 

لايكان هايبر سبورت

صنعت هذه السيارة بأعداد قليلة جداً مع محرك 6 سلندر مزدوج التيربو بقوة 780 حصان، حيث أنها إحدى سيارات شرطة دبي حالياً، ويمكن الحصول عليها مع خيار تطريزات مقاعد بخيوط ذهبية فاخرة ومصابيح أمامية مرصعة بالألماس الحقيقي.

 

كوينيجسيج اجيرا S هوندرا

كانت هذه هي السيارة رقم 100 التي أنتجتها كوينيجسيج خلال تاريخها، حيث كانت لجامع سيارات مجهول من هونج كونج، وقد قدمت له الشركة السويدية السيارة مع هيكل خارجي مكشوف من ألياف الكربون، الى جانب خطوط ذهبية عيار 24 قيراط.

 

ماكلارين سبيدتيل

دُشنت هذه الهايبركار مؤخراً لتكون خليفة F1، حيث سيتم صنع 106 نسخة منها فقط مع خيار الحصول على كافة شاراتها مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مع زخارف من ألياف الكربون.

كوينيجسيج ماكلارين سيارات McLaren سيارات فخمة دبليو موتورز W Motors Koenigsegg
loaing icon