سيارات مستعملة تقسيط في السعودية

تشهد أسواق السيارات حول العالم وبالتالي في المملكة ارتفاعاً كبيراً في الأسعار، ويعود ذلك إلى التقدم التقني الكبير وزيادة جودة ورفاهية وأمان السيارات في هذا العصر، لكن هذا يعود بالسلب على أصحاب الدخول المنخفضة، لذا ستحدثكم سترايف اليوم عن كيفية الحصول على سيارات مستعملة تقسيط في السعودية.

اقرأ أيضاً: تقسيط سيارات تويوتا 2020: تعرف على أفضل العروض

سيارات مستعملة تقسيط بدون مقدم

سيارات مستعملة تقسيط

توفر الكثير من المعارض خدمة تقسيط السيارات بدون دفع مقدم، فمن حق المواطن أو الوافد أن يقوموا بشراء السيارة التي يرغبون بها، بالمواصفات الهامة من وجهة نظرهم من حيث نوعها والمادية الخاص بها، حيث تقوم شركات السيارات والمعارض الخاصة بذلك، بالإعلان عن عروض لشراء السيارات الجديدة والمستعملة لجذب أكبر عدد من العملاء لشراء السيارات.

تقسيط سيارات مستعملة

سيارات مستعملة تقسيط

لكي تحصل على سيارات مستعملة تقسيط دون الوقوع في فخ الاحتيال أو النصب، عليك التعرف على الشروط التالية:

  • يجب أن تتوفر المعلومات الكافية عن السيارة من خلال وصف كامل لها وتحديد نوعها. 
  • يجب عليك تحديد النواحي المادية من قيمة السيارة، ومبالغ الأقساط وعدد الأقساط، وتواريخ السداد، وأي شروط مالية أخرى أو متطلبات اضافية.
  • يجب تحرير نسختين من أصل العقد، يكون إحداها مع البائع والأخرى مع المشتري، حتى يضمن كل طرف حقه في حالة الحاجة إلى الرجوع إلى أصل البيع مستقبلا. 
  • يجب تسليم المشترى السيارة في الحال عقب الاتفاق على كل الأمور وتوقيع العقود، ويجب أن يكون التسليم شامل كافة ملحقات السيارة.
  • يجب أن يكون المشتري متمتع بكل تفاصيل السيارة خلال حيازته والانتفاع بها دون أي مشكلة مستقبلية.
  • يجب الاتفاق على كل بنود التعاقد وعلى بنود السداد وطريقة سداد الأقساط، كما يجب أن يحصل البائع على مقدم من التعاقد، وفي الغالب يكون سداد الأقساط عبر حساب بنكي مصرفي. 
  • لا يجب على البائع أن يحصل على أي نسبة عمولة تزيد على 1%، من إجمالي مبلغ التعاقد وفقاً للقوانين المعمول بها. 
  • يتم فسخ عقد التقسيط إذا تخلف المشتري عن دفع أحد الأقساط وتأخر فى ذلك، أو تنازل المشترى عن العقد بعد موافقة البائع وفقا للوائح. 
  • يجب الحصول على موافقة من أجل التحقق من السلوك الائتماني، وقدرة المواطن المشتري على السداد وتوثيق ذلك عبر المستندات، كما يجب للبائع أن يحصل على ما يؤكد قدرة المشترى على السداد، وهو ما يسمى ببعض الضمانات التي يتم الاتفاق عليها.

معارض سيارات مستعملة بالتقسيط

سيارات مستعملة تقسيط

توجد الكثير من معارض السيارات التي تُتيح للمواطنين والوافدين الحصول على سيارات مستعملة تقسيط في المملكة وهاكم أبرز هذه المعارض:

1- عبداللطيف جميل للسيارات المستعملة

تعرض شركة عبداللطيف جميل للسيارات المستعملة العديد من سيارات تويوتا بالإضافة إلى العديد من السيارات الجديدة والمستعملة من الماركات الاخرى.

للتواصل يُمكنك الاتصال بالرقم التالي: 920024454

2- معرض الخضيمى

يوجد معرض الخضيمي في مدينة الدمام بالمملكة، إلا أنه يقدم خدماته إلى جميع مواطني السعودية، حيث يوجد بالمعرض تشكيلة كبيرة من السيارات الجديدة والمستعملة.

للتواصل يُمكنك الاتصال بالرقم التالي: 0555892327

3- معرض دار النخبة

يوجد معرض دار النخبة في مدينة الرياض بالمملكة، إلا أنه أيضاً يقدم خدماته لجميع مواطني السعودية، ويعرض تشكيلة كبيرة من السيارات الجديدة والمستعملة.

للتواصل يُمكنك الاتصال بالرقم التالي: 0559911765

معلومات مقال
loaing icon