سيارات لامبورجيني اختبارية لن تصدق غرابتها

صحيح أن لامبورجيني تُعرف بجمعها بين التصاميم المبهرة، القوة الجامحة، المتعة القصوى، لكنه في النهاية لا أحد معصوم من الخطأ، حيث على مر تاريخها صنعت العلامة الإيطالية سيارات اختبارية غريبة نعطيكم نظرة على أبرزها.

 

بيرتوني لامبورجيني أثون

خلال الثمانينيات، لم تكن حالة لامبورجيني المادية جيدة، لذا قامت شركة بيرتوني بتصميم سيارة أثون (Athon) تأكيداً على دعمها لها، وقد امتلكت حوافاً حادة جداً مع شخصية كلاسيكية لا تناسب الصانعة الإيطالية التي أرادت إطلاق سيارة مستقبلية.

 

بيرتوني لامبورجيني جينيسيس

كانت بيرتوني مسؤولة عن تصميم سيارات لامبورجيني الأيقونية مثل كونتاش وميورا، لكنها بإحدى المرات ابتكرت جينيسيس وهي ميني فان خلفية الدفع قوتها 455 حصان احتاجت 30,000 ساعة كي يتم بناؤها، لكنها بالطبع كانت منتجاً لا يناسب خطوط إنتاجها على الإطلاق.

 

لامبورجيني تشيتاه

حقيقة يبدو مظهر تشيتاه مثير للاهتمام، لكنها تحولت إلى كارثة في السبعينيات، حيث كانت لامبورجيني في ذلك الوقت على حافة الإفلاس، لذا سعت إلى الحصول على اتفاقية مع الجيش الأمريكي كي تصنع لهم سيارة لكل التضاريس. الإشكالية كانت أن معهد MIT صمّم مخططاتها بشكل خاطئ ما جعل محركها قوته 180 حصان وهي ثقيلة جداً تزن 2 طن، لذا لم تكن مناسبة إطلاقاً.

 

لامبورجيني مارزال

امتلكت مارزال أبواباً نورسيّة زجاجية بالكامل مع محرك 6 أسطوانات، وهو شيء لم يكن يتفق أبداً مع شخصية لامبورجيني التي لا تمتلك محركاً يقل عن 8 أسطوانات.

 

إيتالديزاين ماركو بولو

فكرة لامبورجيني رباعية الأبواب لم تمت أبداً عبر التاريخ، إلا أن صانعة السيارات الإيطالية لم تقبل الفكرة ولم تراها تتفق مع قيمها المتمحورة حول السرعة والإثارة.

لامبورجيني سيارات كلاسيكية سيارات نموذجية Lamborghini سيارات رياضية
loaing icon