سيارات كتبت تاريخ فولكس واجن

عالم فولكس واجن عالم بحد ذاته، فمن منا لم يعشق قيادة هذه السيارات التي تشتهر عالميا، فشركة السيارات هذه طرحت سيارة لكل ذوق ونمط حياة. واليوم سننقلكم الى عالم فولكس واجن الكلاسيكي لنأخذكم الى عالم آخر.

من لا يتذكر البيتل او اي منزل لا يمتلك واحدة حتى اليوم؟ هذه السيارة الايقونية تشتهر في العالم اجمع، كانت يوما نجمة سينمائية ولا تزال محبوبة الجماهير الأكثر شهرة. كيف لا، وهي السيارة الثانية الأكثر مبيعا حول العالم حتى الساعة؟ سيارة صغيرة تناسب جيل الشباب بطبعها العصري بالرغم من كونها كلاسيكية.

اما محبو السيارات الرياضية فسيستمتعون بتاريخ كارمن غيا، فهي السيارة الرياضية الاولى من امضاء فولكس واجن. ونظرا لقدراتها الرياضية، اكتسبت هذه السيارة شعبية مطلقة في ايامها، فشهرتها هذه لم تعتمد فقط على الأداء بل على تمييز الهيكل وفرادة الاطلالة التي امتازت بها.

وعند التكلم عن سيارات فولكس واجن الكلاسيكية، لا بد من ذكر جولف MK1 GTI، فهذه السيارة اطلقت موضة الهاتشباك الرياضية، فكانت اول سيارة رياضية بهيكل صغير على الاطلاق. وتجمع هذه السيارة اذا بين نمط الحياة الرياضي وسلاسة القيادة في المدينة.

اما كورادو فاشتهرت بتميزها من ناحية التصميم، فقد جمعت بين اطلالة الكوبيه والهاتشباك، ما ميزها عن سائر السيارات. ولم تتوقف جاذبية هذه السيارة عند الاطلالة، فقد حصلت على محرك قوي بنسختها الرياضية VR6 لتمنح سائقها تجربة قيادة لا مثيل لها.

ولفان تي 2 من فولكس واجن قصة اخرى، هو الذي يمتلك اطلالة الهيبي (Hippie) الشهيرة، اشتر هذه الفان وامنحها التصميم الذي يشبه شخصيتك واستمتع بقيادة من عالم آخر!

اقرأ ايضا: سيارات شيفروليه كلاسيكية... لكل الاذواق

فولكس واجن سيارات سيارات كلاسيكية Volkswagen سيارات رياضية
loaing icon