سيارات أي علامة ستسخدم في كأس العالم لكرة القدم 2022؟

تعمل الكثير من الشركات حالياً على تطوير مركبات ذاتية القيادة لاستخدامها بأعداد محدودة في المدن الصغيرة، ما يتضمن فولكس واجن التي تطور مركبات ذات المستويات الرابع والخامس من القيادة الذاتية وتنوي استخدامها في كأس العالم لكرة القدم 2022 في الدوحة.

اقرأ أيضاً: تسلا سايبرتراك ستنضم إلى أسطول شرطة دبي!

يأتي ذلك بعد شراكة هيئة الاستثمار القطرية مع فولكس واجن مؤخراً، وذلك بغرض توريد حافلات نقل ركاب ذاتية القيادة للدوحة خلال فعاليات كأس العالم المقبل، وذلك ضمن اتفاقية باسم مشروع قطر للتنقل.

يتضمن المشروع 35 حافلة فولكس واجن I.D. BUZZ كهربائية ذاتية القيادة، إضافة إلى 10 حافلات فولكس واجن سكانيا عالية التقنية لنقل المجموعات الأكبر.

علق مدير فولكس واجن التنفيذي، هربرت ديس، على مشروع قطر للتنقل قائلاً أنه يلعب دور هام للغاية في استراتيجية الصانعة الألمانية لمخاطبة تحديات النمو الاقتصادي والتنمية المجتمعة، الى جانب الإدارة البيئية.

النقاط المذكورة هي التي تم تحديدها كجزء من رؤية الشركة، مع إبراز إلتزام فولكس واجن بالاستثمار في الجيل التالي من وسائل التنقل، حيث سيسمح هذا المشروع بالتعلم من التجربة واستخدام كافة المعلومات منه في تحسين الأجيال القادمة من هذه المركبات.

أعلنت فولكس واجن أن اختبارات الحافلات سيبدأ في عام 2020 بشكل مغلق، قبل بدء فترة اختبار تجريبية في عام 2021، على أن تكون الحافلات جاهزة للاستخدام بشكل كامل بنهاية 2022، ما يتزامن مع بدء فعاليات كأس العالم لكرة القدم في نوفمبر 2022 في الدوحة.
 

فولكس واجن سيارات ذاتية القيادة سيارات كهربائية Volkswagen سيارات المانية
loaing icon