سيارات قديمه وكلاسيكية تباع في السعودية

صحيح أن امتلاك سيارات قديمه أمر غير مرغوب به بالنسبة للكثيرين لرغبتهم في امتلاك سيارة ذات مميزات وتقنيات حديثة مع معدلات أمان عالية ومحركات قوية، ولكن هناك سيارات قديمه مختلفة قد تتفوق على السيارات الحديثة بسبب مدى أناقة تصميمها وامتلاكها طابع خاص فريد مميز يجعلها بمثابة قطعة من التاريخ، واليوم سنعرفك على بعض تلك السيارات.

اقرأ أيضاً: سيارات رياضية رخيصة يمكنك شرائها في السعودية

سيارات قديمة للبيع

السيارة الكلاسيكية أو سيارات قديمه هي سيارات عتيقة نسبياً بشكل عام، وتعريفها الدقيق يختلف في جميع أنحاء العالم، ولكن النقطة المشتركة هي أنها سيارات قديمة ذات اهتمام تاريخي وقيمة يكفي أن تكون قابلة للإقتناء وتستحق الصيانة أو إعادة بنائها بدلاً من أن تباع كخردة، ولذلك يرغب الكثيرين في بيعها للحفاظ عليها مع الحصول على ربح منها أحياناً بسبب ازدياد قيمتها لندرة المعروض منها.

صور سيارات قديمه

ويمكن في صور سيارات قديمه التالية أن نرى بعض أشهر عدة سيارات قديمه مشهورة بشكل واضح في السعودية، والتي تكون في الأغلب سيارات أمريكية مثل سيارات دودج العضلية المميزة للغاية.

سيارات قديمه


سيارات كلاسيكية قديمة

ويذكر أن هناك مجموعة خاصة بهواة السيارات الكلاسيكية في السعودية تحمل اسم مجموعة السيارات الكلاسيكة الخليجية، وهي هي مجموعة غير ربحية تضم أكثر من مئة عضو من كل دول مجلس التعاون الخليجي، وتحمل عضوية الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

 

سيارات قديمه

وتعنى المجموعة بكل ما يمثل السيارات الكلاسيكية في المنطقة، وتدعم كل ما هو متعلق بها وتقوم على خدمة اعضاءها عبر شبكة واسعة من الفرق المتخصصة في جميع دول مجلس التعاون الخليجي بالاضافة إلى تواجدهم في شبكات التواصل الإجتماعي، وهي تضم الكثير من محبي السيارات الامريكية والاوروبية الكلاسيكية بشكل أساسي، مثل فولكس واجن بيتل التي يمكنك أن تراها بالأعلى.

أما إن كنت ترغب بأن تكون جزء من عالم السيارات الكلاسيكية، فيمكنك اختيار أي من السيارات التالية:

شفروليه كمارو 1967-1969

سيارات قديمه

بالطبع شفروليه كمارو هي على رأس قائمتنا، اذ ان الجيل الأول منها الذي أبهر العالم بأداءه لا يزال منتشراً، والأفضل من ذلك هو أن قطعه متاحة، وبالتالي حتى إذا أردت استبدال محركها سيكون بإمكانك إيجاده بسهولة.

فورد موستنج 1965-1973

سيارات قديمه

صحيح أن موستنج الحديثة هي أشهر سيارة عضلات في العالم حالياً، إلا أن المذاق الكلاسيكي له رونقه الخاص، وتُعد موديلات الجيل الاول هي الخيار الأفضل لك من فورد اذ مازالت تتوفر باسعار معقولة.

دودج تشارجر 1970-1966

سيارات قديمه

قمّة سيارات العضلات كانت تشارجر الجيل الأول والثاني، حيث أنها أيقونة بالأفلام والمسلسلات، خصوصاً مع فين ديزل في افلام Fast & Furious... بالطبع هذا يؤدي إلى ارتفاع سعرها نوعاً ما، لكنك لن تندم أبداً على امتلاكها بفضل الإثارة التي ستكافئك بها.

بونتياك جي تي أو 1970-1964

سيارات قديمه

انخفضت شعبية بونتياك في دول الخليج بفضل افلاس الشركة، لكنها كانت شهيرة جداً حول العالم في السبعينيات ويعود الفضل في ذلك إلى جي تي أو، سيارة العضلات التي لم ولن يكون بيد أحد سوى حبس أنفاسه خلف مقودها.

أولدزموبيل كتلاس 1968-1972

سيارات قديمه

للأسف، توقفت أولدزموبيل عن طرح سياراتها الفاخرة منذ أعوام عديدة، وبين 1972-1968 كانت تقدم كتلاس، إحدى أفضل السيارات مبيعاً بالأسواق في ذلك الوقت، ما يعني أنك ستجد إحداها معروضاً للبيع بسهولة، وتميزها أتى بفضل محركها الجامح V8 ومظهرها العنفواني ورُقيّها النادر.

أما في حالة كنت ترغب في سيارات أوروبية رياضية أو فاخرة كلاسيكية، فقد تكون الخيارات التالية أفضل:

بورشه 911

سيارات قديمه

من يقود هذه السيارة يعبر من خلالها عن عشقه للتحدي، فهذه السيارة التي اشتهرت بصعوبة قيادتها وادائها العالي كانت بمثابة تحد للسائقين في عصرها الذهبي. اختيارك لهذه السيارة الالمانية من بورشه، حيث يعني هذا اولا انك تعشق الفخامة ولفت الانظار انما من خلال الاداء المميز. لديك مهارات قيادية عالية لا بد من انك طورتها لترضي شغفك بالرياضة. كل الرجال ليسوا مؤهلين للانطلاق في السباقات، اما انت فتدرك انك قادر على انهاء اي تحد تبدأ به.

رولز رويس سيلفر سبيريت

سيارات قديمه

بمجرد ان نلمح رجل السبيريت، ندرك انه رجل يهوى الفخامة والتميز، يختار نمط الحياة المليء بالرفاهية ليعبر عن شخصية قيادية بامتياز. تجعلنا هذه السيارة نتساءل عن مقتنيات هذا الرجل الاخرى، فلا بد من ان يكون منزله ملوكيا هو الذي يطمح دائما الى التميز والارتقاء الى مناصب اعلى.

فيراري 328

سيارات قديمه

لا داعي للتفكير كثيرا لفهم شخصية سائق فيراري، هذا الرجل الذي يبحث عن لفت الانظار باحدى اروع المركبات الايطالية، يتقن الاهتمام بنفسه ويختار الماركات العالمية عندما يعود الامر لاطلالته. يعشق السرعة ويحب الحياة المليئة بالجرأة ويسعى دائما لتكوين الصداقات والانطلاق بالتحديات.

معلومات سيارات كلاسيكية مقال
loaing icon