5 سيارات قام الرئيس الروسي بوتين بقيادتها

في أغلب الأحيان، يرافق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قافلة من المركبات المدرعة في مختلف تحركاته، ولكنه يعرف بمدى حبه للقيادة بنفسه، حيث يشعر في كثير من الأحيان بالحنين للسيارات السوفيتية الكلاسيكية، وسوف نعرض لكم اليوم 5 من ابرز السيارات التي قام بقيادتها.

 

GAZ-21

نظراً لمدى إعجاب الرئيس الروسي بالسيارات السوفيتية القديمة، قام بوتين بشراء سيارة GAZ-21 فولجا، وقادها أثناء وجود الرئيس الأمريكي حينها، جورج بوش، إلى جواره.

 

نيفا

من بين السيارات الكلاسيكية الأخرى التي قام بوتين بقيادتها هي لادا نيفا رباعية الدفع المستخدمة برحلات الصيد، حيث قال عنها بوتين أنها قادرة على مجابهة الطرقات التي لا تستطيع سيارات مرسيدس المختلفة تحمّلها، كما أنها تقدم تجربة قيادة جيدة في الثلوج.

 

شاحنة KAMAZ

في مايو من عام 2018 وأثناء افتتاح جسر القرم، قام بوتين بركوب شاحنة كبيرة من علامة كاماز الروسية، حيث ترأس قافلة تضم 36 مركبة أثناء عبور أكبر جسر في أوروبا للمرة الأولى.

 

مرسيدس ML

على الرغم من مدى حب بوتين للسيارات الروسية المحلية، إلا أنه أيضاً يحب قيادة سيارات مرسيدس الألمانية كثيراً، حيث ظهر في 2017 أثناء قيادته مرسيدس ML في احدى زياراته المحلية.

 

اوروس سينات

يستقل بوتين في أغلب الأحيان ليموزين خاصة به من طراز اوروس سينات الروسية والتي تتميز بألواح مدرعة خاصة مع العديد من أنظمة مقاومة الصواريخ، حيث قام في 2018 بقيادتها في جولة خاصة أثناء لقائه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضاً: 5 سيارات رئاسية وملكية تحولت لأيقونات سياسية عالمية

loaing icon