سيارات طائرة وغيوم اصطناعية... قريباً في السعودية؟

يترقب العالم افتتاح مدينة نيوم في السعودية بحلول عام 2020، حيث ستظهر المرحلة الأولى منها ويستمر تطويرها حتى تكون "مكاناً للحالمين في العالم"، إذاً ما الذي ستشتمل عليه؟

اقرأ أيضا: سيارة طائرة تطل علينا بتكلفة معقولة

رؤية سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان هي تجسيد مطلق لأفلام الخيال العلمي، حيث أن المدينة التي سيكلف إنشاؤها 500 مليار دولار على مساحة 26,500 كيلومتر مربع، ستشهد ثورة تكنولوجية لم تخطر على أي عقل أبداً.

وكما يبدو، فإن نيوم سيكون لديها غيوم اصطناعية لإحداث الأمطار، ولذلك ستجدها خضراء دائماً بالرغم من أنها ستكون في الصحراء، كما ستجد خادمات آليات للقيام بالأعمال المنزلية بدلاً من البشر، مع وجود أفخم المطاعم التي تقدم ألذ وأشهى المأكولات والمشروبات، مع شاطئ يتميز بالرمال المتوجهة في الظلام الدامس مع قمر اصطناعي يضيء المساء.

ليس هذا وحسب، بل ستضم نيوم فصولاً مدرسية تدرس بواسطة معلمين ثلاثيي الأبعاد وهو ما يجسد نظاماً تعليمياً رائداً على كوكب الأرض، مع إمتاع مواطني وزوار المدينة عبر جزيرة تسكنها ديناصورات آلية.

وإذا كنت تتسائل عن الوسيلة التي سيتنقل بها السكان، فهي من المستقبل كذلك، حيث ستكون السيارات الطائرة هي الناقلة الرئيسي للجميع بين طيّات السُّحب.

بالإضافة إلى ذلك، ستزود المدينة بنظام أمن ومراقبة متطور يستخدم الطائرات بلا طيار والكاميرات الأمنية التي تعتمد على تقنية التعرف على الوجه لكي تتعقب المواطنين باستمرار حفاظاً على سلامتهم.

وأخيراً، تأمل المملكة بأن يجذب مشروع نيوم أعظم العقول وأفضل المواهب في العالم، بالرغم من أن هناك مخاوفاً بشأن التمويل والقيود التكنولوجية التي تقيّد تطور البشرية حالياً.

تكنولوجيا السعودية اجهزة ذكية عالم المحركات تكنولوجيا السيارات
loaing icon