سيارات سوناتا في السعودية وخصائصها واسعارها

تأتي سيارات سوناتا 2021 من هيونداي بتقنيات متطورة عديدة تجذب اليها الكثير من العائلات الباحثة عن سيارة سيدان متوسطة عالية التجهيز وذات تصميم أنيق وجذاب بتجهيزات تقنية متطورة وتركز على تقنيات مساعدة السائق المتقدمة، واليوم نعرفك على مواصفاتها واسعارها في السعودية

هيونداي سوناتا

سيارات سوناتا

يتميز تصميم سيارات سوناتا بالمظهر العام الرياضي والملامح الجريئة الأنيقة وتجد مقدمة السيارة منخفضة وتتميز بغطاء المحرك المنتفخ والمسحوب من الجزء الأمامي  إلى أسفل تعزيزا لديناميكية الأداء مع الشبك الامامي الواسع بالشرائح الأفقية كما تأتي مع مصابيح أمامية بتقنية عالية الاضاءة، وتنتشر لمسات زخرفية بداية من الشبك الأسود المطلي بالكروم أو المطلي بالفضة.. 

وتشمل التجهيزات الخارجية مصابيح أمامية عاكسة مع مصابيح نهارية تعمل باستمرار بتقنية ليد وعجلات من الفولاذ أو سبيكة معدنية خفيفة يأتي بمقاسات حتى 18 بوصة، ومصابيح خلفية  ملائمة للديناميكية الهوائية ضمن تصميم مستقبلي أنيق بخطوط تصميم بارزة بما فيها خط التصميم الأفق بمنتصف غطاء صندوق الأمتعة، وتأتي المصابيح الخلفية بتقنية ليد مع اشارات التفاف، كما توجد إضاءة توقف علوية بتقنية ليد. 

هيونداي سوناتا من الداخل

سيارات سوناتا

بالانتقال إلى داخلية سيارات سوناتا 2021، تجد التصميم الرياضي الأنايق والمواد عالية الجودة التي تركز على راحة الركاب بما في ذلك تصميم المقاعد لتدعم انحناء العمود الفقري الطبيعي، ويسمح مقعد الراكب الأمامي لشاغله بالاسترخاء بشكل كامل حيث تم تصميمه على شاكلة كرسي ’تشيس‘ الذي يدعم العمود الفقري.

وتشمل التجهيزات التكنولوجية: نظام معلومات وترفيه بشاشة قياسها 10.25 بوصة تعمل باللمس وتدعم ميزة تقسيم الشاشة، شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، نظام صوت من بوز يقدم تجربة صوت ستريو، أحدث تقنيات البلوتوث التي تدعم الاقتران المتعدد للأجهزة بنفس الوقت، منصة شحن الجوالات الذكية لا سلكيا،زر دخول السيارة الذي يمكن زيادة حيز مساحة الأرجل للمقاعد الخلفية لتسهيل الركوب، نظام تكييف هوائي يدوي أو أوتوماتيك.

مواصفات  سوناتا

سيارات سوناتا

تأتي سيارة هيونداي هوناتا الجديدة مع ثلاث خيارات للمحرك: 

  • المحرك الأول رباعي الاسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد قوة 152 حصان عند 6200 دورة في الدقيقة وعزم دوران 192 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة متصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.
  • المحرك الثاني رباعي الاسطوانات ام بي اي يعمل بالبنزين، بسعة 2.5 لتر يولد قوة 180 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة وعزم دوران 232 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة متصل بناقل حركة أوتوماتيك ومعدل استهلاك لتر وقود كل 15 إلى 20 كلم.
  • المحرك الثالث محرك جي دي اي يعمل بالبنزين رباعي الاسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد قوة 194 حصان عند 6100 دورة في الدقيقة وعزم دوران 246 نيوتن متر عند 4000 دورة في الدقيقة.

ويأتي محرك سيارات سوناتا متصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات  يجعل تغييرات التروس أكثر أماناً ودقّة وثباتاً، بينما تفسح علبة التروس لمساحة أكبر على الكونسول الوسطي. وتصل الراحة التي يوفرها زر الدفع نفسه إلى مكابح الانتظار الإلكترونية الاختيارية التي تأتي مزودة بخاصية الإيقاف التلقائي والتي تسمح للسائق برفع قدمه عن دواسة الفرامل أثناء التوقف لكي يريح عضلات الساق، مع بقاءه محافظاً على ضغط المكابح.

وتأتي سيارات سوناتا 2021 الكورية متوسطة الحجم مع مجموعة كبيرة من أنظمة الأمان لتشمل ما يلي:

  • نظام تثبيت السرعة التكيفي
  • أجهزة استشعار الوقوف الخلفي
  • مساعد تغيير المسار
  • تحذيرات مغادرة المسار
  • نظام مساعدة المغادرة الآمنة
  • نظام المكابح التلقائية في حالات الطوارئ
  • شاشة الرؤية المحيطية
  • تنبيهات حركة المرور الخلفية

سيارات سوناتا

سعر سوناتا 2021

هذا وتتوفر فئات سيارات سوناتا 2021 المختلفة في السعودية لدى الوكلاء شركة محمد يوسف ناغي وشركة الوعلان وشركة المجدوعي بأسعار تتراوح تبدأ من 85 ألف ريال وتصل إلى 125 ألف ريال، وهي بذلك بشكل قاطع من افضل الخيارات في فئتها.

اقرأ أيضا: تعرف على هيونداي سوناتا 2021 بجميع فئاتها

معلومات Sonata مقال
loaing icon