سيارات زعماء العالم واسعارها

نظراً الى أن السيارات تعد رمز اجتماعي قوي في أغلب الدول، نجد أن أهم السياسيين في العالم يفكرون ملياً قبل اختيار سياراتهم الرسمية، وتتباين الأذواق كثيراً بينهم، حيث أن البعض يختار سيارات بسيطة، في حين أن الآخرين يختارون سيارات قوية مزودة بدروع وزجاج مضاد للرصاص، ويفضل أغلب رؤساء الدول الكبرى ركوب سيارات من صنع بلادهم لبث رسالة عن جودة وقوة بلدانهم.

 

الرئيس الأمريكي: دونالد ترامب

قد تكون سيارة الرئيس الأمريكي هي أشهر سيارة رئاسية في العالم، حيث أنها تأتي باسم ليموزين كاديلاك 1 الملقبة بالوحش "Beast" مع زجاج مقاوم للرصاص وقادرة على مقاومة حتى للقنابل والصواريخ مع مستودعات دم من نفس فصيلة الرئيس الأمريكي في حالة تعرض للإصابة رغم كل ذلك، ويبلغ سعرها 16 مليون دولار حسب بعض التقديرات.

 

الرئيس الصيني: شي جين بينغ

يسافر الرئيس الصيني شي جين بينغ في سيارة ليموزين صينية فاخرة من نوع هونج تشي L5، وهي تعد أغلى سيارة في الصين بسعر 800,000 دولار بطول 6 متر ويبلغ وزنها 3 طن بفضل ما تحمله من دروع مقاومة للرصاص.

 

الزعيم الكوري: كيم جونج أون

يستخدم الزعيم الكوري كيم جونج أون سيارة مرسيدس S600 بولمان، والتي تم تخصيصها له لتكون مقاومة للرصاص وذات مرحاض خاص، وهي بسعر 500,000 دولار تقريباً.

 

المستشارة الألمانية: أنجيلا ميركل

نظراً لأن المستشارة أنجيلا ميركل تقود ألمانيا التي تشتهر بكونها بلد السيارات، فقد اختارت السيارة الأفخم لدى مرسيدس، S600، لتكون سيارتها الرئاسية المفضلة، والتي تستعرض عبقرية الهندسة والفخامة الألمانية، وهي بسعر 196,000 دولار تقريباً.

 

الملكة البريطانية: إليزابيث الثانية

تعد إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة ودول الكومنولث الـ53، مما يجعلها واحدة من أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم، لذلك تقود سيارة بريطانية عريقة مخصصة لها من قبل شركة بنتلي، حيث تحمل السيارة اسم بنتلي ستيت ليموزين، وهي نسخة مخصصة من بنتلي ارناج الفاخرة بقاعدة عجلات طويلة وهيكل مصفح، وتبلغ قيمتها 300,000 دولار.

 

الرئيس الفرنسي: إيمانويل ماكرون

تتمتع فرنسا بنفوذ واقتصاد قوي في أوروبا، مما يجعل الرئيس الفرنسي مهتماً بإظهار ذلك عبر استخدامه نسخة خاصة من كروس أوفر DS 7 كروس باك الفرنسية الفاخرة، والتي تتمتع بالقدرة على مقاومة الصواريخ والرصاص مع سقف مفتوح واسع، وقيمتها اكثر من 50,000 دولار.

 

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

يفتخر بوتين كذلك بالصناعة الروسية عبر استخدام ليموزين اوروس سينات الروسية الفاخرة والتي تلقب باسم “كورتيج" بمعنى الموكب، وهي تتمتع كذلك بهيكل مقاوم لمختلف الهجمات وحتى الأسلحة البيولوجية إضافة لمقصورة مستوحاة من مرسيدس S-Class الفاخرة، وقيمتها اكثر من 250,000 دولار.

 

فيليبي السادس: ملك إسبانيا

يفضل الملك الاسباني رولز رويس IV الكلاسيكية في مواكبه، حيث أنها سيارة نادرة للغاية صنع منها 18 نسخة فقط بين عامي 1950 و1956، وتبلغ قيمتها 750,000 دولار.
 

كاديلاك مشاهير نادي السيارات الفاخرة سيارات المشاهير سيارات فخمة
loaing icon