سيارات خارقة ونادرة من التسعينيات نسيها التاريخ

واجهت السيارات الخارقة أزمة كبيرة في التسعينيات مع انهيار الاقتصاد العالمي، وصحيح أن الأزمة تم تخطيها سريعاً، إلا أن هناك عدة طرازات اضطرت الشركات لإنهاء حياتها مبكراً... ونسيها التاريخ، ونستعرض اليوم أبرز 4 منها.

اقرأ أيضا: سيارة فولكس واجن الخارقة التي مهدت إطلاق بوجاتي فيرون

 

1 - دي توماسو بانتيرا Si

وصلت دي توماسو بانتيرا Si لأول مرة في عام 1990، حيث امتلكت تصميماً إيطالياً فريداً من نوعه مع محرك موستنج 5 لتر 8 أسطوانات بقوة 305 حصان، وحتى توقف إنتاجها لم يصنع منها سوى 38 نسخة.

 

2 - فيكتور W8

لم يسمع أحد منا عن فيكتور W8 سابقاً، لكنها في الحقيقة كانت سيارة سريعة بما فيه الكفاية للتغلب على فيراري ولامبورجيني، حيث اعتبرت في عام 1992 أسرع سيارة في العالم، إلا أنه للأسف عانت السيارة الخارقة أمريكية الصنع من الانهيار الاقتصادي واضطرت الشركة المصنعة لإيقافها.

 

3 - سبيكتر R42

تعتبر سبيكتر R42 سيارة خارقة خلفية الدفع بمحرك وسطي ذات مقعدين، وقد تم بناؤها بواسطة الشركة البريطانية سبيكتر سوبرسبورت، كما صممت من قبل خبراء في السباقات ودُشّنت في عام 1996.

استمدّت سبيكتر R42 طاقتها من محرك فورد 4.6 لتر 8 أسطوانات بقوة 335 حصان، ما يتيح لها التسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 4 ثوان وسرعة قصوى 280 كم/س، وهو ما كان مبهراً للغاية في ذلك الوقت.

 

4 - نيسان R390 GT1

دائماً ما تكون محركات سيارات نيسان في المقدمة، إلا أنها في التسعينيات صنعت R390 GT1 التي تتمتع بمحرك وسطي 8 أسطوانات بقوة 550 حصان، وقد شاركت في عدة سباقات، ولم تصنع منها سوى نسخة واحدة يقال أن مالكها هو هاوي جمع سيارات يبقيها في مرآب سري، لذا ليس مفاجئاً بأننا لم نراها على الطرق أبداً.

نيسان سيارات Nissan سيارات كلاسيكية سيارات رياضية سيارات خارقة دي توماسو De Tomaso
loaing icon